التعليم الالكتروني في الهندسة الخوارزمي

التعليم الالكتروني شرعت به كلية الهندسة الخوارزمي منذ شباط 2016 عندما بادرت وحدة العلاقات العامة والإعلام إلى تشغيل Micro Server متوفر لديها ليكون مستضيفاً لمنصة Moodle بإصداره 3 آنذاك.

قامت وحدة العلاقات العامة والإعلام بتنظيم دورة تدريبية لجميع التدريسيين في الكلية استمرت شهرين كاملين لتعريفهم بنظام التعليم Moodle وفتح الباب لهم للبدء بإنشاء محتوى تعليمي الكتروني للطلبة. كانت الغاية القصوى من ذلك تقديم مقررات الكترونية للطلبة خلال العام الدراسي 2016 – 2017 ولجميع المراحل.
خلال فترة الدورة المذكورة، أنشأت الوحدة حسابات لجميع المستفيدين من النظام من طلبة وتدريسيين ووزعت تلك الحسابات على التدريسيين بشكل مباشر، وعلى الطلبة عبر إدارات أقسامهم العلمية.
بادرت وحدة العلاقات العامة والإعلام أيضاً إلى استعمال التعليم الالكتروني في دورات التعليم المستمر التي حاضر فيها منتسبو الوحدة خلال عامي 2017 و 2018 ومطلع عام 2019 لتكون تلك الدورات على قصر مدتها غنية بالمحتوى العلمي الذي يهدف إلى تحقيق أقصى الفوائد للمتدربين.

يمكن الحصول على حساب الدخول إلى الموقع عبر مراجعة وحدة تكنولوجيا المعلومات في عمادة كلية الهندسة الخوارزمي، حيث أن الوحدة المذكورة ملتزمة بتقديم أفضل خدمة تشغيلية ودعم فني لطلبة الكلية وتدريسييها حسبما هو متاح لديها من بنية تحتية وتسهيلات من عمادة الكلية. تقوم الوحدة أيضاً بعقد ورش عمل دورية على مدار العام الدراسي للتدريسيين كافة، تهدف إلى تمكينهم من إنشاء محتوى علمي بمستوى متميز على مستوى جامعة بغداد، بل على مستوى التعليم العالي عموماً.

يمكن الوصول إلى منصة التعليم الالكتروني عبر الرابط:

https://kelm21.ml/