شهدت كلية الهندسة – الخوارزمي، صباح يوم الأحد الموافق 21/6/2026، انعقاد مؤتمر الدراسات العليا الثاني الموسوم (مشاريعنا – رؤية مستقبلية) بحضور السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسن عطية الزغبي، وبإشراف السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي الأستاذ الدكتور ودود طاهر محمد، وذلك على قاعة مناقشات الكلية.
واستُهلت فعاليات المؤتمر بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، تلاها عزف النشيد الوطني العراقي، ثم قراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق.
وألقى السيد رئيس الجامعة كلمة أكد فيها أهمية التخصصات العلمية التي تضمها كلية الهندسة الخوارزمي ودورها الحيوي في رفد القطاعين العام والخاص بالكفاءات والخبرات الهندسية، مشدداً على أهمية مشاريع طلبة الدراسات العليا بوصفها ركيزة أساسية للإبداع والابتكار ودعم مسيرة التنمية.
من جانبه، رحّب السيد عميد الكلية بالسيد رئيس الجامعة مثمناً حضوره وتلبيته الدعوة، كما استعرض أهمية مشاريع الدراسات العليا في تطوير البحث العلمي وتعزيز البيئة الأكاديمية، مشيراً إلى تأكيد السيد رئيس الجامعة دعمه المستمر لتطوير البنى التحتية للكلية وتهيئة البيئة المناسبة للطلبة والباحثين.
وتضمنت فعاليات المؤتمر افتتاح معرض المشاريع بحضور السيد رئيس الجامعة والسيد العميد والسادة أعضاء الهيئة التدريسية ورؤساء الأقسام العلمية، حيث جرى عرض المشاريع الفائزة ضمن المنافسة التي شملت (107) مشروعاً، تأهل منها (13) مشروعاً متميزاً لعرضها خلال المؤتمر.
كما اطّلع السيد رئيس الجامعة على مشاريع الطلبة واستمع إلى شرحٍ مباشر منهم، مؤكداً دعم الجامعة للأفكار الإبداعية والمشاريع النوعية التي تسهم في خدمة المجتمع وتطوير القطاعات المختلفة.
وشهد المؤتمر كذلك إقامة جلسات سمنر علمية لمناقشة مشاريع طلبة الدراسات العليا – الدكتوراه، بحضور السيد العميد والسادة رؤساء الأقسام العلمية واللجان المختصة، في إطار دعم المسيرة البحثية وتعزيز جودة مخرجات الدراسات العليا.

Comments are disabled.