الهندسة الخوارزمي تعقد حلقة نقاشية حول انجازات بحثية متقدمة لاحد اساتذتها 

ضمن أطار تطوير البحوث العلمية في التخصصات الهندسية والتواصل العلمي والأكاديمي  بين جامعة بغداد والجامعات العالمية عقدت كلية الهندسة الخوارزمي حلقة نقاشية / سمنر خصصت للانجازات العلمية التي حققتها احد تدريسييها في جامعة كاسل المانيا خلال منحها التفرغ العلمي لمدة عام وذلك بحضور عميد الكلية أ.م.د. اسامة فاضل عبد اللطيف ومعاوني العميد للشؤون العلمية والادارية والسادة رؤساء الاقسام العلمية واساتذة الكلية وعلى قاعة الخوارزمي المركزية .

واستعرضت الدكتورة شذى كاظم عبد اللطيف في محاضرتها على البحوث التي انجزتها خلال فترة تفرغها العلمي والتي تركزت حول موضوع البايوبوليمرات نظرا للاستخدامات المتعددة للبوليمرات والبايوبوليمرات في كثير من الصناعات الحديثة ففي الآونة الأخيرة   أخذت صناعة البوليمرات تدخل حتى في عالم الالكترونيات والصناعات الكهربائية, الطبية, صناعة الادوات المنزلية, لعب الأطفال, والصناعات الحربية والمدنية كالسيارات والطائرات, وكذلك الألبسة. نظرا لخفة وزنها وامتلاكها مواصفات جيدة وفريدة من  نوعها.  فلابد دراسة مواصفات هذه البوليمرات وتصنيفها كمادة سائلة غير نيتونية non Newtonian fluid))   وكيفية استخدامها وخصوصا عند تسييلها الى  درجات حرارة ما بعد الانصهار والتعرف جريانها في القوالب المجهزة وبهذا تم اختيار البحوث في هذا المجال. البحث الموسوم الذي تم انجازه حصل على قبول نشر في مجلة الخوارزمي الهندسية :              

(Thermo-rheological Investigation and Modeling of the Shear Viscosity of Polypropylene above the melting temperature)

ومن اهم ألاقسام التي قامت بزيارتها قسم هندسة المواد(Material Science) في جامعة كاسل والتعرف على المختبرات الموجودة في القسم, حيث يحتوي على اجهزة ومختبرات متطورة وعملاقة . فضلاً عن زيارة قسم هندسة التآكل / جامعة درزدن في مدينة درزدن الالمانية.

Comments are disabled.