في جو مفعم بأريج التعاون البناء، استقبلت الهندسة الخوارزمي وفدًا من كلية الطب ضم مدير شعبة شؤون طلبة الدراسات الأولية وبعض منتسبيها مع مسؤول شعبة تكنولوجيا المعلومات وبعض منتسبيها ليحظوا باستقبال المعاون العلمي، أ. م. د. هشام حسن جاسم وبحفاوة بالغة.
جاءت هذه الزيارة بعد فترة من التنسيق المشترك ما بين الطرفين في إطار رغبة كلية الطب في الحصول على نسخة من نظام إدارة الطالب الذي شهد الولادة في كلية الهندسة الخوارزمي نهاية عام 2021 لخدمة شعبة شؤون طلبة الدراسات الأولية في مراحل إنشائه الأولى ثم توالت فيه التطويرات والتحسينات وإضافة المزايا متكفلة بذلك شعبة تكنولوجيا المعلومات طيلة الأعوام الماضية وحتى يومنا الحاضر لتغطية كل احتياجات الكلية في جانب إدارتها لبيانات طلابها المستمرين والمتخرجين من حيث؛
أرشفة ملفاتهم الدراسية.
تنظيم إصدار هوياتهم الجامعية.
إدارة رسومهم الدراسية وتسديداتها.
توليد المستندات الخاصة بدراستهم.
إدارة سيرة مراحلهم الدراسية.
استخراج إحصائيات عن مختلف بياناتهم.
تنظيم جداول المحاضرات الأسبوعية.
تسجيل درجاتهم وتوليد سجلات الدرجات.
إدارة وتوثيق حضور المحاضرات.
التواصل معهم بشأن مفاصل حياتهم الجامعية وإجراءاتها الإدارية.
توليد وثائق تخرجهم ذات الدرجات.
وغير ذلك مما يزخر به النظام من خدمات أخرى.
من الجدير بالذكر، إن كلية الطب قد انضمت إلى بعض كليات جامعة بغداد الأخرى التي طلبت النظام وشغلته أو في طريق تشغيله مثل كليات؛ الإعلام، الإدارة والاقتصاد، طب الكندي، الفنون الجميلة، وكل ذلك يأتي تحت عنوان التعاون ما بين أبناء الجامعة الواحدة خدمة لطلابها الكرام وعونًا لطواقمها التي تتحمل المسؤوليات والأعباء الإدارية، تلك التي تطمح إلى الأفضل وتتطلع إلى السير على خطوات الحصول على الاعتمادية في مجال التعليم محليًا ودولياً.
لقد قدمت شعبة تكنولوجيا المعلومات للوفد الزائر عرضًا موجزًا عن إمكانيات النظام ليتفق الطرفان على رسم الخطوات اللاحقة ضمن منهاج التدريب والتنصيب والتشغيل لدى كلية الطب.

Comments are disabled.