يحقق فريق من طلبة جامعة بغداد/ كلية الهندسة الخوارزمي/ قسم هندسة المعلومات والاتصالات إنجازين رائعين في المعرض الدولي للابتكار إيركا (i-EIE 2024)، الذي أُقيم في جامعة كوالا لمبور، معهد ماليزيا الإسباني (UniKL MSI) في  ماليزيا خلال الفترة من 5-6 أغسطس 2024، وبإشراف الدكتورة هبة محمد فاضل.

الفريق الأول المكون من  الطالبين محمد كمال، وحسام سعد حصل على الميدالية الفضية عن مشروعهم المبتكر بعنوان “تطوير تطبيق موبايل لجامعة بغداد لتسهيل التنقل وتنظيم المعلومات في الحرم الجامعي”. يهدف هذا المشروع إلى تحسين تجربة التنقل داخل الحرم الجامعي وتسهيل الوصول إلى المعلومات للطلاب والزوار من خلال تطبيق ذكي يوفر توجيهات محدثة ومعلومات منظمة بسهولة وفعالية.

الفريق الثاني المكون من  الطالبين زين العابدين هاشم موسى، ومحمد حسين علي حصل على الميدالية البرونزية عن مشروعهم المبتكر بعنوان “التجميع الآلي لأحجية الصور باستخدام الرؤية الحاسوبية وخوارزميات التحسين”. يعتمد المشروع على تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التحسين لحل وتنسيق أحجية الصور بشكل آلي، مما يعكس مدى التطور والإبداع لدى طلبتنا في استخدام التكنولوجيا لحل المشكلات المعقدة.

نبارك لأعضاء الفريقين على هذا الإنجاز الرائع الذي يعكس مدى تميز وإبداع طلبة كلية الهندسة الخوارزمي. نتمنى لهم المزيد من النجاحات والابتكارات في المستقبل.

Comments are disabled.