نظمت كلية الهندسة الخوارزمي/ قسم هندسة المعلومات والاتصالات ندوة علمية عن تأمين نقل البيانات في المركبات الحديثة ، وذلك في يوم الاثنين الموافق 25\3\2024 على قاعة مجلس الكلية بحضور السيد رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور لواء فيصل عبد الامير و عدد من تدريسي وطلبة قسم هندسة المعلومات والاتصالات ومهتمين بهذا الشأن.
وتضمنت الندوة إلقاء محاضرة من قبل الخبير والمطور في مجال امنية المعلومات في شركة فولكس واجن الالمانية الدكتور علي حيدر مهدي خلال زيارته الى العراق حيث تم التطرق الى اخر التطورات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخصوصا فيما يتعلق بالتطور الحاصل في مجال الاتصالات في المركبات الحديثة واهم الطرق للتقليل من سرقة البيانات كما وتطرق الاستاذ الزائر الى امثلة لتجنب سرقة البيانات والمحافظة على سريتها.
كما ابدى الاستاذ الزائر الدكتور علي حيدر مهدي اهتمامه الكبير في التعاون مع القسم في تطوير افكار مشاريع التخرج بما يلائم التطور الحاصل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ويذكر أن قسم المعلومات والاتصالات في كلية الهندسة الخوارزمي يعد أحد الاقسام العلمية التي تركز في مجال عملها العلمي على تخصص المعلومات والاتصالات.

Comments are disabled.