برعاية السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.د. ودود طاهر محمد اقام قسم هندسة الطب الحياتي ندوة بعنوان) دور المراة في المجتمع ) وذلك في يوم الاثنين الموافق11/3/2024 وفي قاعة مناقشات الدراسات العليا وبحضور السيد رئيس القسم العلمي ونخبة من السيدات والسادة أعضاء الهيئة التدريسية قدمت الندوة من قبل السيدات أساتذة القسم أ.م.د. ( أ.م.د.ايدن كامل محمد ، م.د. يسرى محمد رضا ، م.م. سراب سوادي يوسف ) والتي تناولت ثلاث محاور : المحور الاول (أهمية دور المراة المسلمة في البناء المجتمعي) :حيث اولى الإسلام المرأة اهتمامًا كبيرًا ونظر إليها نظرة تكريمٍ واعتزازٍ، فالمرأة في الإسلام شريكة الرجل في تَحَمُّل مسؤوليات الحياة، وقد كلَّفها الله مع الرجل في النهوض بمهمة الاستخلاف في الأرض، وتربية الأبناء وتنشأتهم تنشئة سوية ..
المحور الثاني: (دور المراة العاملة في المجتمع): تمت الاشارة الى ان عمل المرأة يزيد من تقديرها لنفسها، ورغبتها الدائمة في التعلّم، وتنمية ذاتها ومهاراتها، وتفكيرها بأمور مهمة ورسم خطط مستقبلية، والابتعاد عن المشكلات السطحية التي ينتجها الفراغ والوحدة والانعزال في المنزل، والنقطة الأهم أنه يساعدها في التغلّب على فكرة التمييز بين الرجل والمرأة.
المحور الثالث: (تمكين المرأة في المجتمع): تناول المحور عن قدرة النساء والفتيات في اكتساب القوة والسيطرة على حياتهن. وهي تنطوي على زيادة الوعي، وبناء الثقة بالنفس، وتوسيع الخيارات وزيادة الوصول إلى الموارد والإجراءات والتحكّم بها، من أجل تغيير الهياكل والمؤسسات التي تعزز وتديم التمييز وعدم المساواة بين الجنسين.

Comments are disabled.