اقيم في كلية الهندسة الخوارزمي/ قسم الهندسة الكيميائية الأحيائية وبالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف دورة تدريبية عن برنامج Aspen HYSYS من قبل التدريسيين ا.م.د. خالد وليد حميد و م.م. أسامة فوزي سعيد للفترة من 7 لغاية 11-1-2024 في مختبر الحاسبات التابع لقسم الهندسة الكميائية الاحيائية.
ويعد برنامج Aspen HYSYS متخصص بمحاكاة وتصميم العمليات الأنتاجية الصناعية في مجال العمليات الدوائية ومستحضرات التجميل، الوقود الأحيائي، العمليات الغذائية، الصناعات النفطية والبتروكيمياوية، معالجة المياه الصناعية ومياه البلدية، عمليات تصفية مياه الشرب والسيطرة على تلوث الهواء
وتعد هذه  الدورة التي تقيمها الكلية هو لتطوير مهارات خريجي تخصصات الأقسام المذكورة انفاً بما يُلائم حاجة السوق فضلاً عن طلاب المراحل المنتهية وطلاب الدراسات العليا لأنه يستخدم في مجال العمليات الأنتاجية الصناعية ومجال البحث العلمي، وبالتالي يزيد من فرص العمل للخريجين كذلك يستخدمه الطلاب في تنفيذ مشاريع التخرج ويكون بمثابة مراجعة لجميع الدروس التي تناولها الطالب خلال سنوات الدراسة الأكاديمية وممكن الأعتماد عليه بدل اجراء الحسابات اليدوية حيث تُنفذ الحسابات به بصورة اسرع واسهل وبنتائج دقيقة.

Comments are disabled.