عقدت كلية الهندسة الخوارزمي أجتماع موسع بشأن التعريف بجائزة الخوارزمي برئاسة السيد رئيس هيئة تحرير مجلة الخوارزمي الهندسية وممثل نقابة الاكاديميين أ.د. محمد عبد عطية السراج وذلك في يوم الخميس الموافق 14/9/2023 وفي قاعة أجتماع أمانة مجلس الكلية .

وقد حضر الاجتماع السادة أعضاء هيئة تحرير مجلة الخوارزمي الهندسية تضمن الاجتماع التداول بشأن التعريف بجائزة الخوارزمي ونطاق المشمولين بها في اسرة كلية الهندسة الخوارزمي او شمول طيف واسع من اسرة التعليم العالي محليا وعالمياً .

كذلك تضمن الحديث عن مسميات وبنود منح الجائزة والاتفاق عليها لتكون اساس العمل لاحقاً عند فتح مجال التقديم للحصول عليها .

وقد تضمنت الجلسة مناقشات مستفيضة في موضوع المدى الزمني الذي يمكن تغطيه عند مجمع النقاط للمفاضلة بين المرشحين على الجوائز ..

كذلك تمت مناقشة أمكانية أن تمثل الجوائز الممنوحة أزاء البحوث المتميزة للتخصصات العلمية النادرة التي تقدمها الكلية الى المجتمع وفسح مجال المنافسة عليها من الباحثين في التخصصات العلمية الخمسة التي تمثل مخرجات الاقسام العلمية الخمسة على مستوى العراق لتعزيز مكانتها والترويج لها على مستوى الجامعة والوزارة ..

وتم الاتفاق على تحديد يوم 1/11/2023 موعداً نهائياً لجمع الاراء بشأن معايير الجائزة .. يذكر أن كلية الهندسة الخوارزمي كانت سباقة على مستوى جامعة بغداد في أستحداث حفل توزيع فيه جوائز عينية لتشجيع البحث العلمي والانجاز المتميز للعاملين في سلك التعليم العالي والبحث العلمي وقد كانت النسخة الاولى من الجائزة وانطلاقتها في حزيران 2023 ..

Comments are disabled.