انطلقت في كلية الهندسة الخوارزمي / جامعة بغداد دورة تطويرية منتخبة من حزمة البرامج المكتبية (المايكروسوفت) نظمتها وحدة تكنولوجيا المعلومات مع وحدة التعليم المستمر في الكلية وذالك يوم الأحد في الرابع من حزيران ولمدة اسبوعين في قاعة الخوارزمي المركزية.تضمنت إلقاء محاضره من قبل المهندس محمد مظفر مسؤول وحدة تكنولوجيا المعلومات
تهدف الدورة إلى رفع مستوى استعان المشاركين فيها للبرامج الأساسية في تلك الحزمة لزيادة إنتاجيتهم الوظيفية خلال أعمالهم اليومية.
تتطرق الدورة بالتحديد إلى برامج: Word ، Excel ، Access ، مع مقدمة عن برنامج وكيل المراسلات Outlook
كما أنها تركز على الميزات النادرة الاستعمال لتلك البرامج لتسليط الضوء عليها عبر تقديم سيناريوهات مقترحة لكيفيات استعمالها في الأعمال المكتبية.
استعمل محاضر الدورة، رئيس المهندسين، محمد مظفر علي منصة التعليم الالكتروني الرسمية لكلية الهندسة الخوارزمي كأداة ساندة في الدورة لتوفير مادة إثرائية غنية للمشاركين معززة بأفلام توضيحية متعددة مع واجبات واختبارات تساعدهم في بناء معارفهم وخبراتهم في تلك البرامج. أيضاً تضمنت المنصة نشر فيديوهات تسجيلية لجلساتها أولاً بأول لمساعدة المشاركين في مراجعة محتوى المحاضرة لأكثر من مرة.
من الجدير بالذكر أن هذه الدورة لا تقتصر على منتسبي كلية الهندسة، بل هي مفتوحة لكل الراغبين بتعلم المزيد عن تلك البرامج، بغض النظر عن انتمائهم الوظيفي ولقد سجل فيها فعليًا ما يزيد عن 30 مشارك على أمل اجتيازها بنجاح عند منتصف حزيران الجاري.

Comments are disabled.