اقام قسم الهندسة الكيميائية الأحيائية ورشة عمل في يوم الأربعاء المصادف 31-5-2023 عن العمليات الغذائية المتقدمة من قبل التدريسي ا.م.د. خالد وليد حميد بحضور عدد من التدريسيين في قاعة مناقشة الدراسات العليا.
من اهم اهداف هذه الندوة هو اتاحة الفرصة للباحثين والأكاديميين وأعضاء الهيئة التدريسية المتخصصين في هذا المجال من تبادل الخبرات العلمية من خلال التعرف على آخر التقنيات المستعملة في الصناعات الغذائية وتعشيق الجانب الأكاديمي مع الجانب الصناعي وتمكين طلبة الدراسات العليا في الجامعات والمراكز البحثية من الاستفادة من حجم الأفكار المعروضة من خلال التعرف على واقع حال الأبحاث والتقنيات المعمول بها في القطاعي العام والخاص في العراق.
التقنيات الحالية المستخدمة في مجال معالجة المواد الغذائية هي طرق تقليدية لازالت تسخدم في كثير من بلدان العالم إلا أن العديد من هذه التقنيات تسبب ضرر جزئي في المادة الغذائية مثل تغير الشكل والطعم واللون والقيمة الغذائية وغيرها من الخواص الفيزيائية والكيميائية والبايولوجية للمادة الغذائية ولأن المستهلك يرغب بالمواد الغذائية المحفوظة تكون مواصفاتها قريبة من الطازجة، اتجه الباحثون في العلوم وهندسة العمليات الغذائية لتطوير تكنولوجيا تختلف عن المستخدمة والشائعة لغرض تقليل الأضرار بالمواصفات الغذائية. تم التعرض في هذه الورشة لبعض تطبيقات التكنولوجيا الحديثة في مجال الصناعات الغذائية والتي ليس من الصعب تطبيقها او تنفيذها داخل العراق.

Comments are disabled.