من أجل تفعيل التعاون العلمي بين المؤسسات التعليمية والاكاديمية ومؤسسات القطاع الصحي ومن خلال التعايش مع واقع الحال نظم قسم هندسة الطب الحياتي في كلية الهندسة الخوارزمي زيارة علمية تطبيقية لطلبة المرحلة الخامسة الى مستشفى الشيخ احمد الوائلي في كربلاء وبأشراف مباشر من قبل السيد رئيس القسم أ.م.د. علي حسين علي قدوري التميمي سعياً منه في تميز القسم العلمي وضمن خطط مدروسة للمستقبل في أعداد ملاكات هندسية الى سوق العمل والقطاعات الصحية وكانت الزيارة بأشراف السيدات أعضاء الهيئة التدريسية في القسم العلمي ( م.د. منتهى رزاق وم.د. نور كمال وم. ريم جلال وم.ألاء عبد المنعم ) وطالبات المرحلة الخامسة في القسم العلمي ..
تهدف الزيارة الى تعريف الطلبة بالاجهزة الطبية وطريقة عملها وصيانتها والمختبرات العلمية الحديثة والردهات والاقسام في المستشفى ، حيث تعد مستشفى الشيخ أحمد الوائلي من أحدث المستشفيات في العراق صرح طبي بسعة 200 سرير نفذت من قبل العتبة الحسينية وفق المعايير المعتمدة والانظمة الخاصة بالمستشفيات بمواصفات عالمية وبأحدث الاجهزة والتقنيات الطبية ومن مناشيء وشركات عالمية ، وأن الهدف من بناء المستشفى هو تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والمساهمة في القضاء على فكرة ذهاب المسافرين الى خارج البلاد لتلقي العلاج ..
تم أستقبال الوفد الزائر من قبل مسؤولي المستشفى والمعنيين من مهندسي قسم الهندسية والاجهزة الطبية وبعد حسن الاستقبال والترحيب تم مرافقة الوفد في جولات ميدانية للأطلاع على أقسام المستشفى والردهات والمختبرات العلمية والاجهزة الطبية الحديثة وصالات العمليات وأجهزتها وتم ألقاء محاضرات من قبل مهندسي المستشفى أهمها محاضرة للدكتور علي فيصل مع شرح وافي عن أجهزة ال MRI وأحدث أجهزة الاشعة والسونار وأجهزة عمليات الناظور وتشخيص الاورام وكذلك غرفة الاطفال الخدج وأحدث أجهزة التصوير والحاضنات ..
وفي ختام الزيارة العلمية أطلع الطلبة على أحدث أصدارت الاجهزة الحديثة والتعامل معها في صالة العمليات ودور مهندس الطب الحياتي في المستشفيات ..

Comments are disabled.