تقام هذه الدورة من قبل م.هبة خالد حسين /م.م رشا قاسم حمادي والتي من خلالها يتم التعرف على برنامج الماتلاب وتطبيقاته في مجال الهندسه.
ماتلاب (بالإنجليزية: MATLAB(Matrix-Laboratory)‏ (مختبر المصفوفات) هو برنامج رائد في التطبيقات الهندسية والرياضية من إنتاج شركة ماثووركس؛ MATLAB يسمح بالتلاعب حسابياً بالمصفوفات، بالرسم البياني للتوابع الرياضية، بتنفيذ الخوارزميات المختلفة، إنشاء واجهات المستخدم الرسومية، والتواصل مع البرامج المكتوبة بلغات أخرى، بما في ذلك C – C++، جافا، وفورتران. الإضافات التي تنتجها الشركة تنقسم قسمين إضافات خاصه بماتلاب وإضافات خاصة بسميولينك الإضافات الخاصة بالماتلاب تُسمى صناديق عده (Toolbox) هذه الصناديق تختلف عن بعضها البعض إذا لكل صندوق تخصص علمي تعالجه فهي تحوي بداخلها تعلميات برمجية تؤدي إلى حل المسائل العلمية في التخصص الذي أُنشئت من أجله الأداة مثل أداة معالجة الصور فهي تعالج تخصص تحليل الصور وكتابة خوارزميات لترتيب البكسلات وهكذا. يمكنك تعلم الماتلاب
يمكن لجميع موظفي دوائر الدولة كافة للقطاعين العام والخاص الاشتراك في هذه الدورة من خلال تسجيل البيانات مساء يوم الاحد المصادف ٢٥ _٢٦ تموز تمام الساعة السادسة لتسجيل الحضور عبر الاستمارة التالية:
علما ان الدورة مجانية ولمدة يومان بواقع ساعتين لليوم الواحد وسيتم تزويد المشتركين بكتاب مشاركة

Comments are disabled.