عقد قسم هندسة التصنيع المؤتمت في كلية الهندسة الخوارزمي حلقة نقاشية سمنر لطلبة الدراسات العليا / مرحلة البحث وذلك يوم الاحد الموافق 14/6/2021 على قاعة الخوارزمي المركزية .حضر الحلقة النقاشية السيد عميد الكلية أ.م.د. ماهر يحيى سلوم والسادة معاوني العميد للشؤون العلمية والادارية واللجنة العلمية للقسم العلمي ونخبة من الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا في قسم هندسة التصنيع المؤتمت ، حيث عرض الباحثين نتاجاتهم العلمية ونسب الانجاز وأشاد الحضور بنتاج وأمكانيات الطلبة وتم التباحث وتقديم الملاحظات والتوصيات للطلبة والباحثين وأمكانية تطوير العمل بما يخدم المؤسسات الصناعية المختلفة في مجال أنظمة التصنيع المؤتمت .

وقدمت الباحثة الطالبة دينا عامر موسى حول موضوع بحثها الموسوم       ( أبتكار طريقة جديدة لعمل العدة في نقشة التشكيل التزايدي للصفائح المعدنية تحت أشراف السادة التدريسيين ( أ.م.د. أحمد زيدان محمد ، د. نزار قيس محمد ) حيث يتكون الموضوع من جزئين جزء نظري وجزء عملي ويتخلص الجزء النظري عن أستخدام نظرية الامثلية لتحديد أهم العناصر المؤثرة بعملية تشكيل التزايدي وتحديد القيم المثلى لهذه المتغيرات أما الجانب العملي تم أكمال العمل في الجامعة التكنولوجية / شعبة الخرائط التابع الى قسم معمل وورش الجامعة التكنولوجية حيث تم أنجاز العمل على ماكنة التفريز المبرمجة رقمياً CNC ، حيث شكلت الصفائح المعدنية على شكل كروي قامت بفحصها في قسم الانتاج والمعادن لمعرفة مدى دقة عملها وتطابقها مع الجانب النظري وأيجاد المتغيرات المثلى المؤثرة على عملية التشكيل التزايدي .

ومن ثم قدم الباحث أمجد محمد جبر بحثه الموسوم ( دراسة تأثير الحرارة المتولدة على خواص الميكانيكية لصفائح الصلب المقاوم للصدأ الملحوم بلحام MIG . أن النتائج المتوقعة من المشروع أيجاد أفضل ظروف العملية اللحام المستخدم في لحام صفائح الصلب المقاوم للصدأ ، وأيجاد أفضل كمية حرارة متولدة في عملية اللحام أعتماداً على ظروف اللحام أعتماداً على ظروف اللحام المستخدمة للحصول على علاقة بين كمية الحرارة وظروف اللحام .

Comments are disabled.