باشرت كلية الهندسة الخوارزمي / جامعة بغداد باداء الامتحانات الالكترونية لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2019/2020 ، وفق السياقات والتعليمات التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
وقبل انطلاق العملية الامتحانية صباح اليوم الاحد الموافق 14 / 6 / 2020 عمدت عمادة الكلية الى رفع ايميلات الطلبة وصورهم على المنصة الالكترونية (Google class room) فضلا عن اجراء اختبار اولي للطلبة ، بالإضافة الى التواصل معهم بشكل مباشر عبر نافذة (Google meeting)بهدف اكتشاف الاخطاء الفنية والتقنية التي قد تحدث اثناء الامتحانات.
واشاد السيد رئيس جامعة بغداد (أ.د. عماد حسين مرزة الحسيني) اثناء زيارته لكلية الهندسة الخوارزمي في جولة ميدانية تفقدية قام بها بجهود اللجان الامتحانية والمختصين التقنيين لبذلهم الكثير من الجهود وسعيهم الحثيث، التي ادت الى نجاح تجربة الامتحانات النهائية وفق نظام التعليم الالكتروني بالرغم من المسؤوليات التي تحملوها بسبب الازمة الصحية التي تواجه البلد وما رافقها من صعوبات في التنقل نتيجة فرض الحظر االشامل للتجوال في شوارع العاصمة طوال المدة السابقة .
وقال عميد الكلية ( أ.م.د ماهر يحيى سلوم ) أن الامتحانات النهائية جرت بانسيابية تامة وتمكنت الكلية من تذليل جميع المعوقات التقنية امام الطلبة مبينا ان الاسئلة كانت مرنة جدا ومتنوعة .
واضاف السيد عميد الكلية بأن الكلية وفرت مناخ تمهيدي لتذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تحدث اثناء سير العملية الامتحانية من خلال اقامة ورش تدريب وتجارب ولقاءات مسبقة بين الطلبة والاساتذة عبر المنصات الالكترونية بالاضافة الى اصدارها مجموعة من الاجراءات والتعليمات والنصائح للطلبة، منها السماح لهم باختيار أي وسيلة اتصال مناسبة ( اللابتوب، الهاتف الذكي او الايباد)، والتاكيد على تزويدها بخدمة انترنت متنقلة لتلافي مشاكل الانقطاع في الانترنت او التيار الكهربائي.

Comments are disabled.