عميد كلية الهندسة الخوارزمي يفتتح معرضاً للصور واللوحات الفنية تجسد واقعة الطف

افتتح عميد كلية الهندسة الخوارزمي (أ. م. د. محمد عبد عطية السراج) صباح يوم الخميس الموافق (10/ 12/ 2015) معرضاً فنياً نوعياً للصور واللوحات الفنية تجسد واقعة الطف الأليمة على نفوس العراقيين والمسلمين جميعاً لمناسبة أربعينية بطل الإسلام الحسين ( ع).

وحضر الافتتاح عدد من طلبة الكلية وموظفيها والمهتمين بهذه المناسبة الذين شاركوا بهذه الصور واللوحات واستمع السيد عميد الكلية (الدكتور محمد السراج) إلى شرح مفصل من السيدة (لمى عبد الهادي) مسؤولة المعرض في شعبة النشاطات الرياضية والفنية في الكلية والهدف من إقامة هكذا معارض تبعها شرح من الطلبة والموظفين المساهمين بلوحاتهم التعبيرية الجميلة.

وفي رحلة الاستماع والتجوال للسيد العميد، أثنى على هذه الجهود الخيرة والطاقات الفنية الواعدة التي تزخر بها كلية الهندسة الخوارزمي من طلبة وموظفين وأوضح سيادته رداً على الشرح المقدم من قبل أصحاب اللوحات أنها حقاً صور ولوحات رائعة تنم عن جهود مميزة في صياغة تاريخنا الإسلامي والربط بين الماضي والحاضر منذ عهد الرسول (ص) إلى اليوم وما حدث للحسين (ع) وأهله وآل بيت النبوة الأطهار من ظلم وتعسف وهجمة شرسة من أعداء الإسلام منذ زمن بني أمية لثنيهم عن أداء مهماتهم المقدسة في إعلاء شأن الإسلام وما يحصل لأبناء شعبنا البطل من قتل وتفجيرات مستمرة في كل مدن العراق على يد أعداء العراق والإسلام من الدواعش وغيرهم يجعلنا نقول: “ما أشبه اليوم بالبارحة” على ضوء الحبكة الدرامية والربط المنطقي والتاريخي للأحداث التي تمثلها هذه الصور واللوحات.

وفي نهاية الجولة أشعل الشموع وتناول قطع الحلوى مع الحاضرين وسجل كلمة تذكارية بهذه المناسبة الأليمة التي بذل فيها إمامنا وقائد الإسلام الحسين (ع) هو وعائلته وآل بيت النبوة الأطهار الغالي والنفيس من أجل رفعة الإسلام وإعلاء كلمة الحق.


Comments are disabled.