مجلس كلية (الجلسة الخامسة)

عقد مجلس كلية الهندسة الخوارزمي جلسته الخامسة للعام الدراسي  2014  – 2015 على قاعة اجتماعات مجلس الكلية برئاسة السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.م.د. محمد عبد عطية السراج. في بداية الاجتماع رحب السـيد رئيس المجـلس بالحضـور وتمنى للجميع الموفقية والنجاح  والعطاء المتواصل  للنهوض بمسؤولياتهم في ترصين الحالة العلمية والإدارية والفنية وتحقيق الأهداف العلمية والـتـربوية للكلية،

ومن ثم انتقل المجلس إلى مناقشة الأمور المطروحة على جدول أعمال الجلسة ومن أهمها:
1.    أستناداً الى توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعدم التدخل بشؤون الجامعات وتركيز مهام منتسبي الوزارة على أمور اساسية والتي من شأنها المساهمة في التنسيق بين الجامعات والوزارات الاخرى وهذا دليل واضح على إحترامه لإستقلالية الجامعات من أجل النهوض بالتعليم والبحث العلمي .
2.    أكد السيد رئيس المجلس على تطبيق توجيه معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة تطوير المناهج الدراسية وإمكانية إستخدام وسائل تعليمية متطورة .
3.    أكد السيد رئيس المجلس على تطبيق توجيه معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص أهمية رفع المستوى العلمي من خلال إنتظام الدوام الرسمي وتطويرالمناهج وطبيعة الأسئلة للإمتحانات الشهرية والفصلية ومقارنتها مع المنهج المعطى بالإضافة الى إمكانية تطوير المناهج العلمية بما ينسجم مع سوق العمل .
4.    أستناداً الى توجيهات مجلس الجامعة بجلسته الرابعة المنعقدة بتاريخ 3/11/2014 يكون:
أولاً: اكد السيد رئيس المجلس على ضرورة توجيه أعضاء اللجان الامتحانية بإضافة خمسة درجات الى طلبة الدراسات الاولية الراسبين لتغيير الحالة من ترقين قيد الى رسوب ومن رسوب الى نجاح بالاضافة الى ترقين قيد الى نجاح، وفي حالة عدم استفادة الطالب من القرار السابق في كلا الدوريين تتم اضافة عشرة درجات. والقرار لايشمل الطلبة الراسبين بالغش.
ثانياً: توجيه روؤساء الاقسام العلمية بالالتزام بأوقات الدوام الرسمي طيلة ايام الدوام وفي حالة إلتزامه باي مهام خارج الكلية يلزم مقرر القسم العلمي بالتواجد بدلاً عنه.
ثالثاً: اخر موعد لإستلام طلبات الإستضافة للطلبة النازحين من المناطق الساخنة نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس المصادف 13/11/2014 على ان يتم ملئ تعهد بعدم المطالبة بالسكن في الاقسام الداخلية .
رابعاً: وجه السيد رئيس المجلس على تقديم إستمارة شهرية من قبل المشرف الى السيد العميد أو من يخوله لمتابعة طلبة الدراسات العليا في مرحلة البحث والإشراف عليهم  .
5.    وجه السيد رئيس المجلس على ان تتم اجابة تشكيلات الكلية على الكتب الرسمية خلال 48 ساعة إلا في حالة تحديد الفترة الزمنية من قبل التشكيل نفسه .
6.    التأكيد على أن يكون للطلبة سفرات تعليمية الى المنشأت والمعامل الصناعية التي من شأنها  بلورة معرفتهم العلمية في مجال إختصاصاتهم الدقيقة وبالتالي تساهم في تطوير المسيرة العلمية للكلية.
7.    التأكيد على ضرورة عرض بحوث طلبة الدراسات العليا في بداية الفصل الدراسي الثاني لكافة الطلبة ويقراختيار الطلبة للمشرفين في مجلس الكلية مع نتائج الدور الاول بإستثناء طلبة الدور الثاني يؤجل الى مابعد الامتحانات مع مراعاة القوانيين النافذة بخصوص إختيار الطلبة ووضع معايير للإختيار.

Comments are disabled.