نظم قسم هندسة المعلومات والاتصالات في كلية الهندسة Data Privacy Days الخوارزمي ورشة عمل بعنوان وذلك يوم الأحد الموافق 28/1/2024 وبحضور نخبة من الهيئة التدريسية وطلبة القسم العلمي وفي قاعة مختبر الشبكات قدمها م.د. محمد علاء التميمي التدريسي في القسم العلمي .
هو حدث دولي يحدث كل عام في يوم 28 كانون الثاني (يناير).

عالمياً، هي مبادة تعليمية في الأصل تهدف الى زيادة الوعي بين المستخدمين والشركات والمؤسسات الحكومية حول أهمية حماية خصوصية معلوماتهم الشخصية عبر الإنترنت لا سيما في سياق الشبكات الاجتماعية وكذلك المعلومات المملوكة للقطاع العام وتعزيز أفضل ممارسات الخصوصية وحماية البيانات واحترام الخصوصية وحماية البيانات وتمكين الثقة. يتم الترويج لهذا الحدث كل عام في عموم الدول الاجنبية والاوربية وبعض الدول العربية.

حيث أعلن مجلس الخصوصية الفيدرالي مع هيئة الأمن السيبراني أن موضوع أسبوع خصوصية البيانات لهذا العام هو تمكين السيطرة على البيانات الشخصية “Take Control of Your Data”  عبر تفعيل اعدادات الخصوصية والسيطرة على البيانات وسياسة مشاركة البيانات والحقوق والقوانين الفعالة في هذا المجال.

ومن اهم توجهات خصوصية البيانات في عام 2024، التخفيف من مخاطر الخصوصية عبر إعادة تشغيل خصوصية صناعة السيارات الحديثة التي تستخدم انترنت الاشياء وحوكمة تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية وتقنيات تعزيز الخصوصية بالاضافة الى ايجاد قوانين وتشريعات جديدة تتوافق مع التقنيات الحديثة مثل قانون الذكاء الاصطناعي للاتحاد الأوروبي والمبادئ التوجيهية لتطوير نظام امن الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة، وكذلك التركيز بشكل أكبر على امان حقوق الأطفال.

Comments are disabled.