بأشراف عميد الكلية الاستاذ الدكتور ودود طاهر محمد اقامت كلية الهندسة الخوارزمي قسم الهندسة الكيميائية الاحيائية ندوة تثقيفية وتوعوية عن ظاهرة الجندر، يوم الاربعاء الموافق 22\11\2023 على قاعة مناقشات الدراسات العليا في الكلية، وبحضور نخبة من الهيئة التدريسية والطلبة في القسم العلمي، ألقاها الاستاذ الدكتور علاء كريم محمد رئيس القسم الهندسة الكيميائية الاحيائية .
تضمنت التعريف بمفهوم ظاهرة الجندر والنوع الاجتماعي ومفهوم الجنس البايولوجي للأنسان، والابعاد القانونية والتبعات الاجتماعية لهذا الظاهرة والتي تطال الانحراف بالسلوك فضلا عن ابعادها الدينية والاقوال المحرمة للممارسات اللاخلاقية في المجتمع، كما بينت تأثير الجندر على المجتمع من النواحي السياسية والاجتماعية والفكرية والادوات التي يجب اعتمادها لمعالجة الموضوع ثقافيا ونفسيا من اجل الحفاظ على قيم المجتمع والعادات.
من الجدير بالذكر ان هذه الندوة تأتي ضمن توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة التوعية والارشاد والتعريف بمخاطر ظاهرة الجندر على المجتمع. كما يأتي هذا النشاط والورش العلمية التي يقيمها قسم الهندسة الكيميائية الاحيائية ضمن النشاطات العلمية التوعوية والتثقيفية المهمة لما لها من فائدة توعوية للطلبة والمنتسبين، حيث كان هناك تفاعل وتبادل للأراء بين الحاضرين بخصوص هذا الظاهرة الدخيلة على المجتمع.
م.م. ياسر حسين كاظم
شعبة الاعلام والاتصال الحكومي

Comments are disabled.