من أجل مد جسور التواصل العلمي والاكاديمي مع الجامعات العالمية الرصينة ودعم حركة البحث العلمي وضمن برنامج الاستاذ الزائر زار السيد رئيس قسم هندسة الطب الحياتي أ.م.د. علي حسين علي قدوري جامعة لمون الفرنسية وكان الهدف من الزيارة عقد تعاون بحثي مع مركز الصوتيات في مجال علم الصوت في الهندسة الطبية .
ومن خلال زيارة الجامعة تم الاطلاع على معرض النتاجات العلمية للشركات العالمية المشاركة والمشاريع البحثية للخريجيين في كلية الهندسة فضلاً عن زيارة قسم هندسة الصوتيات وقسم هندسة المتحسسات وقسم الانظمة المدمجة وعلى هامش زيارة الاقسام والمعارض تم ألقاء محاضرة علمية عن أشارات الدماغ وأشارة العضلات مع تطبيق عملي .
وتم عمل تجارب في مختبر الصوتيات لتسجيل الأشارات الصوتية للعضلات وتشابه القوى المسلطة بين اليد والاشارات الصوتية للعضلات ثم تم بناء منظومة لبناء قواعد تكبير الصوت بأستخدام الطابعة ثلاثية الابعاد في تصميم سوار يتركب في اليد لتسجيل الأشارات الصوتية للعضلات ودراسة صوت العضلات لعمل تجارب مع 6 أشخاص وتحليل بياناتهم للأطلاع على النتائج … وفي ختام الزيارة تم الاتفاق على تبادل الزيارات والاشراف المشترك في البحوث العلمية والدراسات العليا ..

Comments are disabled.