أستضافة الطلبة لأداء الأمتحانات النهائية

أستنادا الى توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ علي محمد الحسين الأديب المحترم، وحرصا من الوزارة على تذليل عقبات أداء الطلبة للأمتحانات النهائية، وتجنبا لأي طارئ قد يواجه طلبة الأقسام الداخلية الدارسين في أحدى المحافظات ( الموصل، صلاح الدين، الأنبار ) في أثناء السفر لأداء الأمتحانات في كلياتهم كونها في محافظة غير محافظة سكناهم، تقرر السماح لهؤلاء الطلبة فقط وفي حدود الحاجة الضرورية لأداء الأمتحانات في جامعات المحافظات التي يسكنون بها وفق الألية الأتية:
1- يجري العمل بنظام أستضافة الطلبة لتأدية الأمتحانات النهائية للعام الدراسي 2012-2013 لطلبة الأقسام الداخلية في المحافظات ( الموصل، صلاح الدين، الأنبار ) التي تواجه بعض الظروف التي تحول دون وصولهم الى كلياتهم لتأدية الأمتحانات.
2- قيام الطلبة بالتسجيل في الكليات بالمحافظات التي يسكنون فيها وعلى وفق الجدول الأتي. على أن يتم أعلام الكلية الأصلية والحصول على ما يثبت صحة المعلومات التي جرى التسجيل بها مثل القسم والمرحلة وأسم الطالب.
        أ- طلبة جامعة الموصل الذين يسكنون في بغداد يؤدون الأمتحان في الجامعة المستنصرية.
       ب- طلبة جامعة تكريت والأنبار الذين يسكنون في بغداد يؤدون الأمتحان في جامعة بغداد.
       ج- طلبة الكليات التقنية والمعاهد في ( الموصل، صلاح الدين، الأنبار ) الذين يسكنون في بغداد يؤدون الأمتحان في الجامعة التكنلوجية.
       د- طلبة الجامعات في المحافظات الثلاث  ( الموصل، صلاح الدين، الأنبار ) الذين يسكنون في محافظات أخرى يؤدون الأمتحان في الجامعات الحكومية في محافظاتهم.
3- يقدم الطلبة المعلومات التي تسهم في أثبات صحة المعلومات التي أدلوا بها للتسجيل، ويمكن الأستعانة بهوية الطالب كوثيقة لأثبات صحة المعلومات.

4- يتم أعلام الكلية الأصلية بأسماء الطلبة الذين تم أستضافتهم من قبل الكليات المستضيفة لأداء الأمتحانات النهائية فيها.

5- يمتحن الطالب بالأسئلة نفسها المعدة في كليته الأصلية.
6- ترسل الاسئلة بالايميل في يوم الامتحان وذلك بالتنسيق بين الكليات المتناظرة لغرض تأمين انتقالها .
7- يؤدي الطالب الامتحان بحسب الجدول الامتحاني و الوقت المحدد في كليته الاصلية ويفضل ان يدخل الطلبة مع زملائهم في الكلية المستضيفة ويمكن منحهم وقتا بحسب تقدير الكلية المستضيفة في حالة تأخير و صول الاسئلة .
8- يتم ارسال الدفاتر الامتحانية الى الكلية الاصلية لاغراض التصحيح بموجب محضر من اللجنة الامتحانية في الكلية المستضيفة و ارسال نسخة من المحضر الى جهاز الاشراف و التقويم العلمي و دائرة الدراسات و التخطيط و المتابعة , يذكر فيه اسم الطلبة الذين ادوا الامتحان و كلياتهم و القسم و المرحلة .

Comments are disabled.