حفل تأبيني

أقامت رئاسة جامعة بغداد / قسم الاعلام والعلاقات العامةحفلا تأبينياً وبالتعاون مع منظمة النخب والكفاءات العراقية لاستذكار المسيرة الخالدة لشيخ المؤرخين العراقيين الدكتور حسين أمين رحمه الله على قاعة الخوارزمي المركزية.                  

وقد حضر الحفل التأبيني السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول والسيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.م.د. أسامة فاضل عبد اللطيف والسيد عميد كلية الاداب أ.م.د. فيصل غازي مجهول والسيد مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة د. كاظم عمران موسى وعدد من الشخصيات الاكاديمية والعلمية والادباء من مختلف تشكيلات الجامعة .

افتتح الحفل بأية من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة لقراءة سورة الفاتحة على روح المغفور لهُ . والقى السيد رئيس جامعة بغداد كلمة معبراً عنها بحزنُ وألم عن فقدان هذه الشخصية المثالية العلمية والذي يعد أحد العلماء البارزين في كتابة التاريخ في العراق مشيداً بعطاءه العلمي الزاخر بالمعرفة والابحاث العلمية التي ساهمت برفد الحركة التاريخية والثقافية العراقية . 

كما تضمن الحفل ألقاء عدد من القصائد الشعرية وفي الختام قدم السيد رئيس الجامعة درع الخلود لذوي الفقيد قام باستلامه نجله الدكتورعلي حسين امينكما قدمت منظمة النخب والكفاءات العراقية درع الخلود لذوي الفقيد ايضاًفضلاً عن توزيع المصاحف على الحاضرين من طلبة الجامعة وتدريسييها. 

 





Comments are disabled.