برعاية الاستاذ المساعد الدكتور السيد امير حسين مراد عميد كلية الهندسة الخوارزمي نظم قسم هندسة الميكاترونكس الندوة العلمية الموسومة (تطبيقات الميكاترونكس في سوق العمل) على قاعة كلية الهندسة الخوارزمي للدرسات العليا.

وحضر الندوة السيد عميد الكلية والسادة رؤساء الاقسام العلمية وأساتذة الكلية و جمع من الطلبة, وممثل عن وزارة النفط / المهندسة لينه كامران احسان.

وأفتتحت الندوة بتلاوة آيات من القران الكريم ثم النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق, بعدها تم عرض المحاضرات العلمية  من قبل الاساتذة  المحاضرين  كل حسب موضوعه والتي كانت عن ثلاثة محاضرات المحاضرة الأولى قدمها (م.د. احمد رحمان جاسم) التدريسي في قسم هندسة الميكاترونيكس بعنوان (تطبيقات الميكاترونكس في المجال الطبي) ومحاضرة ثانية قدمها (أ.م.د نمير احمد فؤاد) التدريسي في قسم هندسة الميكاترونيكس والتي كانت بعنوان (التطبيقات الحديثة للميكاترونكس في سوق العمل) ومحاضرة ثالثة قدمها (المهندسة لينه كامران احسان) الموظفة في وزارة النفط والتي كانت بعنوان (تطبيقات الميكاترونكس في المجال النفطي).

وكان الهدف من الندوة هو التعرف على أهم التطبيقات الحديثة لقسم هندسة الميكاترونكس وعرض الافكار والرؤى لتطوير المناهج الدراسية والمختبرات العلمية ومدى حاجة سوق العمل لتخصص هندسة الميكاترونكس ودراسة امكانية تطبيق المقترحات العلمية المقدمة من المحاضرين مع واقع قسم الهندسة الميكاترونكس في كلية الهندسة الخوارزمي.

Comments are disabled.