محاضرات علمية

أستضافت كلية الهندسة الخوارزمي / قسم هندسة الطب الحياتي وضمن منهاجها العلمي للفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2015/2016 بتنسيق بين رئاسة القسم العلمي وأساتذة ومهندسين مختصين من دوائر الصحة والمؤسسات الطبية والصحية في وزارة الصحة لألقاء سلسلة محاضرات علمية وعملية  في تخصص هندسة الطب الحياتي .

(أجهزة فحص العيون ، أجهزة عمليات العيون) كانت أهم عناوين المحاضرة التي ألقاها المهندس أثير سعد زهير مدير الشعبة الطبية في قسم الهندسة والصيانة / دائرة صحة الديوانية .

هذا وقد حضر السيد رئيس قسم هندسة الطب الحياتي م.د. نبراس حسين والسادة أعضاء الهيئة التدريسية من القسم وطلبة المرحلة الخامسة .



وكان الهدف من المحاضرة تعريف وشرح عن أجهزة العيون الخاصة بالعيادات الطبية الخاصة بأطباء العيون وكذلك الاجهزة التشخيصية والاجهزة الخاصة في عمليات العيون .  

ومن خلال المحاضرة أطلع طلبة المرحلة الخامسة في قسم هندسة الطب الحياتي على أجهزة العيون وأجهزة عمليات العيون في المؤسسات الطبية ومبدء عمل هذه الاجهزة من تهيئة ملاكاتنا الهندسية الى سوق العمل ومواكبة التكنولوجيا بأحدث الاجهزة المستخدمة حالياً في وزارة الصحة ومؤسساتها أو القطاع الخاص .

Comments are disabled.