قسم هندسة الميكاترونكس يناقش إقرار مشاريع وبحوث طلبة الدراسات العليا للعام الدراسي الحالي (2015 – 2016)

عقد قسم هندسة الميكاترونكس جلسته الخاصة لمناقشة المشاريع والبحوث المقررة لطلبة الدراسات العليا / الماجستير في القسم للعام الدراسي الحالي (2015 – 2016) بحضور السيد رئيس القسم (م. د. فرات حسين) والطلبة المقبولين في الدراسات العليا والأساتذة المشرفين على بحوثهم ومشاريعهم  بموجب الجدول الآتي:

ت

الطالب

التدريسيون المشرفون

1               

إيمان عبد عيسى

د. ماهر يحيى سلوم

أ. م. د. أحمد زيدان محمد

2               

إيهاب بسام عبد القادر

د. ماهر يحيى سلوم

3               

حسين هدام عليوي

أ. د. وائل رشيد عبد المجيد

أ. م. د. عصام محمد علي

4               

ياسرحسن جعفر

د. ليث عبد صبري

د. حسين علي حسين

5               

ميس موفق

أ. د. سومر متي داود

د. نبراس حسين غائب

يشار هنا إلى أن المشاريع والبحوث التي أقرتها اللجنة العلمية في القسم المذكور للعام الدراسي الحالي بالجلسة المشار اليها آنفاً والتي عقدت بتاريخ (22/ 10/ 2015) جاءت وفق توجيهات المعاون العلمي (أ. م. د. علاء كريم محمد) واعتماد الاستمارة  الجديدة  التي أعدتها اللجنة العلمية لهذا الغرض وبحضور عدد من الأساتذة الخارجيين من وزارة العلوم والتكنولوجيا (أ. م. د. ماجد أحمد عليوي) و(د.علاء محسن سعيد) ومن قسم الهندسة الميكانيكية / جامعة النهرين (م. د. أحمد رياض عباس) ومن معهد الليزر للدراسات العليا / جامعة بغداد (م. د. ثامر عبد توفيق) ومن قسم الهندسة الميكانيكية / كلية الهندسة / جامعة بغداد (أ. م. د. نبيل حسن هادي)  للمساهمة في ترصين البحوث والمشاريع المقررة في القسم (هندسة الميكاترونكس) لطلبة الدراسات العليا لهذا العام وذلك بالمشاركة بالنقاشات المستفيضة بين الطلبة وأساتذتهم المشرفين من جهة  والإجابة على الأسئلة والاستفسارات التي أفرزتها نقاشات هذه الجلسة والموجهة من قبل الأساتذة الخارجيين من جهة أخرى للوقوف على الهدف من اختيار هذه المشاريع والبحوث المعروضة للنقاش في هذه  الجلسة ومقدار الفائدة العلمية التي ستحققها هذه البحوث على أرض الواقع الصناعي العراقي.

واختتمت الجلسة باتفاق آراء الحاضرين (الطلبة وأساتذتهم المشرفين والأساتذة الضيوف الخارجيين) بإقرار هذه المشاريع والبحوث لاستيفائها لفقرات الاستمارة الجديدة وتوجيهات عمادة الكلية والجهات المختصة فيها واللجنة العلمية في قسم هندسة الميكاترونيكس ولتحقيق الفائدة العلمية المطلوب إضافتها لمسيرة الحركة العلمية في حالة إنجازها على مستوى العراق والجامعة الأم (جامعة بغداد) وللتخصصات العلمية والهندسية النادرة والراقية لكلية الهندسة الخوارزمي على مستوى الكليات المناظرة في العراق والمنطقة.


Comments are disabled.