الهندسة الخوارزمي تنظم زيارة علمية إلى معرض الأجهزة الطبية المقام على أرض معرض بغداد الدولي

برعاية السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ. د. علاء كريم محمد وعملاً بتوجيهات رئاسة جامعة بغداد من أجل تعشيق الجانب الاكاديمي بالجانب التطبيقي، نظمت كلية الهندسة الخوارزمي / قسم هندسة الطب الحياتي زيارة علمية لطلبة المرحلة الرابعة إلى معرض الأجهزة الطبية المقام على أرض معرض بغداد الدولي.

جاءت هذه الزيارة ضمن سلسلة الزيارات العلمية التطبيقية والجولات الميدانية التي تقيمها كليتنا للمساهمة في تطوير الواقع التطبيقي لدى الطلبة لكي تسهم في مواكبة التغيرات المتسارعة وإيصال المعلومة الاكاديمية بشكل مباشر بما ينسجم مع التطور التكنولوجي.

تم هذا النشاط بإشراف أعضاء الهيئة التدريسية للقسم وهم كل من:

·      م. د. آيدن كامل محمد

·      م. ريم جلال إسحاق

·      م. م. فادية نوري حمادي

·      م. م. إسراء صفاء عبد

وتوثيق وحدة إعلام الكلية، حيث تم التعرف على بعض التطبيقات العملية لهندسة الطب الحياتي في مجال الربط بين المنجزات الصناعية وحاجة المعالجات الطبية، وقد تعرفت الشركات المساهمة في معرض بغداد الدولي على إمكانات ومخرجات القسم العلمي مما يمنح فرصة لهم الاستفادة من مؤهلات خريجي قسم هندسة الطب الحياتي في الشركات العالمية والمحلية مستقبلاً. وتمخضت الزيارة العلمية عن النتائج الآتية:

o    التعريف بمجالات عمل مهندس الطب الحياتي.

o    الاطلاع على آلية العمل في المصانع والشركات العالمية والمحلية.

o    التعريف بالقسم العلمي وبالكلية.

o    ربط الجانب النظري بالجانب العملي من خلال الاستفسارات والنقاشات التي أثيرت خلال الزيارة.

o    تنمية مهارات التواصل للطلبة.

وتحقق للطلبة من هذه الزيارة العلمية التطبيقية الكثير من الفوائد في التعرف عن التطورات الصناعية والأجهزة الطبية والتكنولوجيا الحديثة من خلال زيارة الشركات العالمية المشاركة في المعرض.




Comments are disabled.