كلية الهندسة الخوارزمي تشارك في بطولة  ألعاب الساحة والميدان الجامعية

شاركت كلية الهندسة الخوارزمي/ جامعة بغداد  ببطولة ألعاب  الساحة والميدان الجامعية والتي جرت على ملعب كلية التربية الرياضية  في الجادرية للمدة من (30 – 31/ 3/ 2016) بحضور مسؤولي الشعب والوحدات الرياضية في المؤسسات التعليمية في الجامعة وعدد من الاساتذة والطلبة المهتمين بهذا الجانب.

مثل كليتنا في هذه المشاركة نخبة خيرة من طلبة الاقسام العلمية بحضور موظفي شعبة النشاطات الرياضية في الكلية من المسؤولين عن إعداد وتدريب الطلبة والطالبات.

من متابعة سير البطولة والتصفيات التي جرت على مستوى المشاركين أظهر لاعبو ولاعبات كليتنا مهارات رائعة في الاداء وتمكنوا من إحراز مراكز متقدمة.

لقد  حظيت هذه المباراة باهتمام ورعاية قسم النشاطات الرياضية في الجامعة حيث أثنوا على الاعداد الجيد والرائع ومستوى الالتزام بقوانين اللعبة وتواصل الطلبة واهتمامهم في هكذا مباريات.

إن تنشيط الرياضة الجامعية يشيع الترفيه والألفة والمحبة  ويؤشر الانضباط العالي للطلبة في الألعاب الرياضية الجماهيرية.

إن الألعاب التي شملتها هذه البطولة هي:

·       رمي الرمح.

·       رمي المطرقة.

·       سباقات العدو لمسافات مختلفة (100،200،400،1500) م.

·       رمي القرص.

·       الوثب الثلاثي والوثب العالي.

·       دفع الثقل.

ومن الألعاب التي حققت فيها كليتنا مراكز متقدمة (الوثب الثلاثي) التي حقق فيها الطالب (أزهر صبيح / قسم التصنيع المؤتمت / المرحلة الرابعة) المركز الأول على جامعة بغداد  وقد نال على إنجازه هذا تكريماً بميدالية الفوز… وسباق مسافة الـ(100) متر كان للطالب (علي رعد / قسم هندسة المعلومات والاتصالات / مرحلة أولى) إنجاز هام حيث فاز بالمركز الثاني على المجموعة… كما أحرز طلبة آخرون مراكز متقدمة في ألعاب أخرى.

 

 

Comments are disabled.