ضوابط قبول الطلبة في كلية الهندسة – الخوارزمي


ضوابط قبول الطلبة في كلية الهندسة – الخوارزمي  

     تستقبل كلية الهندسة الخوارزمي – جامعة بغداد الواقعة في مجمع الجادرية خريجي الدراسة الإعدادية / الفرع العلمي وحسب ضوابط القبول المركزي  لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق بموجب الأمر الوزاري ذي العدد: ( ب ت /470 ) في ( 20/3/2007 ).

 الوثائق المطلوبة

1.        صور شخصية عدد ستة .

2.        استمارة قبول تسجيل الطالب .

3.        وثيقة الطالب الأصلية للدراسة الاعدادية مصدقة من وزارة التربية .

4.        شهادة الجنسية مصورة عدد (2) .

5.        هوية الأحوال المدنية مصورة عدد (2) .

6.        بطاقة السكن مصورة عدد (1).

7.         بطاقة تموينية مصورة.  

8.         أمور قانونية وتعهدات.

 

الية توزيع الطلبة على الاقسام العلمية

 الالية المعتمدة لدى كليتنا في قبول الطلبة وتوزيعهم على الاقسام حسب ماجاء في كتابنا ذي العدد 208 في 27/1/2011 الصادر الى جامعة بغداد/قسم شؤون الطلبة والتصديقات/الدراسات الاولية كالاتي :-

1.    تقوم عمادة الكلية بتشكيل لجنة مركزية بتسجيل وقبول الطلبة الجدد في الكلية .

2.    يمنح الطالب مدة اسبوعين للتسجيل في الكلية بعد ظهور نتائج القبول ويقدم المستمسكات المطلوبة والمنصوص عليها في دليل القبول المركزي في الجامعات والمعاهد العراقية .

3.    بعد انتهاء فترة التسجيل في الكلية تكون كافة البيانات المتعلقة بالطلبة الجدد قد تم إدخالها الى برنامج توزيع الطلبة على الاقسام العلمية . أن هذا البرنامج قد تم تصميمه في الكلية ومبدأ عمله يشابه مبدأ عمل برنامج القبول المركزي يعتمد البرنامج خطة الكلية بالقبول والطاقة الاستيعابية للأقسام العلمية وعدد الطلبة المسجلين لدى الكلية ويقوم البرنامج بعملية المفاضله وتوزيع الطلبة على الاقسام اعتمادا” على مجموع الطالب ورغبته في القسم العلمي وعند تساوي المجموع لأكثر من طالب يتم الرجوع الى دروس المفاضلة .

4.    بعد ظهور نتائج توزيع الطلبة على الاقسام العلمية يمنح الطالب مدة اسبوع للأعتراض وفق استمارة اعتراض تم اعدادها لهذا الغرض .

5.    تقوم عمادة الكلية بأصدار اوامر ادارية بقبول الطلبة وتسجيلهم ومباشرتهم في الاقسام العلمية .