كلية الهندسة الخوارزمي تلبي نداء الوطن وتشارك في دورة التدريب على السلاح

 

على بركة الله وبهمة السواعد السمر من أبناء العراق الغيارى وتلبية لنداء وطننا الغالي العراق العظيم ابتدأت دورة التدريب على السلاح لأساتذة وموظفي جامعة بغداد يوم الأربعاء الموافق 5/ 8/ 2015 وعلى ملعب الجامعة، وكان لكلية الهندسة الخوارزمي بعميدها (أ. م. د. محمد السراج) ومعاونه (أ. م. د. علاء كريم محمد) الشرف في تلبية هذا النداء والانخراط في دورة التدريب على السلاح التي تستمر لمدة أسبوعين.

ومما يذكر أن هذه الدورة هي فاتحة خير إن شاء الله والدورات اللاحقة لإنهاء الخطر الداعشي والإرهابي الذي يتعرض له البلد وذلك بإعطاء زخم إضافي لإخواننا وأبطالنا في القوات المسلحة والحشد الشعبي لتحرير مدننا الآمنة من هذا الخطر.

وابتدأت الدورة وعلى ضوء البرنامج المعد لها بالتدريب الأساسي على تمارين اللياقة البدنية والانضباط العسكري في ساحات التدريب وشرح الهدف من هذه الدورة على مستوى الجانب النفسي والوطني وأهميتها في إشاعة روح القتال والمقاومة ضد الطامعين والمتربصين بأمن وعزة وكرامة بلدنا وعلى يد  مدربين أكفاء من الجيش والحشد الشعبي.

نود الإشارة إلى أن المتدربين سيتلقون تدريبات خلال هذه الدورة على السلاح الخفيف والمتوسط وتمارين حرب الشوارع التي تعطي المتدربين ميزة القتال والمقاومة في المدن في هذه الحرب غير التقليدية ضد الإرهاب.

وفي مداخلة للسيد العميد (أ. م. د. محمد السراج) بهذا الشأن، حيث أشار إلى أن جامعة بغداد وتشكيلاتها، ومن ضمنها كلية الهندسة الخوارزمي، مما لا شك فيه أنها بيوت علم، لكن نداء الوطن والمرجعية الدينية الرشيدة جعلنا نترك أعمالنا الرسمية ومكاتبنا لتلبية هذا النداء العظيم الذي أعطيناه الأسبقية اليوم.


لمعاينة المزيد من أحداث الدورة التدريبية

Comments are disabled.