الهندسة الخوارزمي تفتح آفاق التعاون العلمي والأكاديمي مع مؤسسات الدولة

 

انطلاقاً من مبدأ تعزيز روابط العلاقات العلمية والثقافية والتواصل العلمي والأكاديمي بين مؤسساتنا التعليمية ومؤسسات الدولة المختلفة، زار السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ. م. د. محمد عبد عطية السراج وزارة الصناعة والمعادن / هيئة البحث والتطوير الصناعي بدعوى من السيد مدير عام الهيئة الدكتور المهندس مظهر صادق سبع التميمي من أجل التحاور في جوانب شتى تضمنت الامور العلمية والأكاديمية والإشراف المشترك لبحوث الدراسات العليا.

حيث التقى السيد مدير عام الهيئة السيد عميد الكلية الدكتور السراج وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 9/ 6/ 2015، وتأتي هذه الزيارة ضمن سعي الكلية إلى فتح آفاق التعاون العلمي والأكاديمي من أجل التواصل مع مؤسسات الدولة المختلفة وتطوير البحث العلمي.

وبعد الاستقبال والترحيب من قبل السيد مدير عام الهيئة الدكتور التميمي الذي حضره بعض من السادة رؤساء الأقسام والخبراء المختصين في هيئة البحث والتطوير الصناعي.


ومن خلال الزيارة تمت مناقشة أمور عدة منها التعاون العلمي والأكاديمي في مجال بحوث الدراسات العليا في التخصصات العلمية والندوات والمؤتمرات والزيارات العلمية التطبيقية لطلبة الكلية إلى أقسام ومختبرات هيئة البحث والتطوير الصناعي.

وتضمن البرنامج زيارة عدة مواقع وجولة في أروقة مركز الطاقة وعدة مختبرات ومنها:

°       مركز بحوث الطاقة والبيئة.

°       مختبر الامتصاص الذري اللهبي.

°       مختبر البايولوجي.

°       مختبر كروموتغرافيا الغاز.

°       مختبر التطبيقات الحرارية.

°       مختبر التحسس النائي، وأخيراً مختبر الكتلة الحيوية.

وفي الختام شكر السيد مدير عام هيئة البحث والتطوير الصناعي السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي الدكتور السراج على زيارته للهيئة وتقديمه من حصيلة أفكاره ومقترحاته في تطوير البحث العلمي، متمنياً للجميع التقدم والازدهار من أجل تعليم عالي وبحث علمي رصين في عراقنا العزيز.

 

Comments are disabled.