نظم أ.م.د. وسام سعدي خضير التدريسي في قسم هندسة الميكاترونكس بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في الكلية وشركة ECS للمنظومات الذكية ورشة عمل بعنوان (المصاعد) يوم الاحد الموافق 26/11/2023 على قاعة مناقشات الدراسات العليا، تضمنت الورشة شرح مفصل من قبل المهندسة مريم يعرب الحديثي والمهندس حسن عياد عن تاريخ المصاعد وانواعها الاجزاء المكونة منها وطريقة عمل المصاعد وماهي المتطلبات للعمل في القطاع الخاص بهذا المجال وكيفية فحص كفاءة المصاعد ونبذة مختصرة عن كيفية صيانتها.
وقد لاقت الورشة صدى كبير من قبل الحضور من السيدات والسادة أعضاء الهيئة التدريسية في قسم هندسة الميكاترونكس وطلبة القسم. حيث تخللها نقاش علمي بين المحاضرون والسادة الحضور عن قصص نجاح طلاب قسم هندسة الميكاترونكس في سوق العمل، وقد اعطى أ.م.د. وسام سعدي خضير والمهندسين المحاضرين نصائج كثيرة عن كيفية الاستفادة من تخصص الميكاترونكس وكيفية تؤمه واستثمار التحصيل العلمي النظري مع الواقع العملي. وشدد المهندسين المحاضرين على رصانة التدريس في قسم هندسة الميكاترونكس وكيف استفادوا مما تعلموه من أساتذة القسم في حياتهم العملية كونهم من خريجي القسم نفسة. وبعد الردود الإيجابية التي حصل عليها منظمي الدوره من الحضور تم الاتفاق على عقد ندوات وحوارات أخرى في الأيام المقبلة وخاصة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد والذكاء الاصطناعي ومجال التنمية المستدامة.
من الجدير بالذكر ان المهندسة مريم احدى خريجات الكلية في قسم هندسة الميكاترونكس عام 2016 ومصممة ومدربة على التصميم ثلاثي الابعاد واجهزة التصنيع الرقمي ومبرمجة ومدربة PLC. عملت في محطة كهرباء بسمايه وكمصممة منظومات شمسية في بعض شركات الطاقة الشمسية وهي احد مؤسسين مركز 5E في 2017. وتعمل الان كمديرة تنفيذية لجميع الميكرسبيس في العراق واحد مؤسسي مشروع ايكو لايف للمنتجات صديقة للبيئة وهي احد مؤسسي شركة ECS للمنظومات الذكية.
وان المهندس حسن عياد احدى خريجي الكلية في قسم هندسة الميكاترونكس عام 2014. وهو شريك مؤسس في شركة ECS للمنظومات الذكية، ومسؤول قسم صيانة المصاعد / وعضو لجنة الاستلام للمصاعد المنفذة في مجمع بوابة العراق السكني حالياً.

ثائر محمود
شعبة الاعلام والاتصال الحكومي

Comments are disabled.