كلمة السيد العميد بمناسبة اليوم العالمي للتعليم


نحتفل اليوم 24 كانون الثاني بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، اليوم الذي نتطلع فيه ان يكون مجتمعنا مجتمع لا يخلو من اي فرد متعلم إيماناً منا بدور التعليم في بناء مجتمعات متطورة، إذ ان التعليم الجيد والمنصف والشامل، على جميع الصعد يمكن الجميع من الحصول على فرص التعليم مدى الحياة، لاكتساب المعارف والمهارات اللازمة للمشاركة الفعلية في المجتمع، والمساهمة في تنميته.
ان التعليم يحقق السلام الداخلي، فالسلام لا يعني غياب الصراعات, فالاختلاف سيستمر دائما في الوجود، الا ان السلام يعني أن نحل هذه الإختلافات بوسائل سلمية عن طريق الحوار , التعليم , المعرفة , والطرق الإنسانية.
ان التعليم في ظل جائحة كوفيد 19 بحاجة الى حلول وضعتها كليتنا خلال العام الماضي والحالي لنأكد شعار ( تعليمنا لن يتوقف) وذلك عن طريق التعليم الالكتروني واستخدام المنصات الالكترونية المختلفة واعتمادها ضمن التعليم المدمج من قبل الاساتذة والطللاب ايمانا من الجميع باهمية استثمار التطورات التكنولوجية الحديثة لاستمرار عملية التعليم. .
ختاما ادعو الجميع، زملائي التدريسيين وابنائي الطلبة، لتكثيف الجهود والتعاون والتضامن لوضع التعليم والتعلم مدى الحياة في قمة الاولويات لنحقق التقدم في اصعد الحياة كافة.

Comments are disabled.