تنفيذاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبأشراف مباشر من قبل السيد عميد  كلية الهندسة الخوارزمي أ. م. د. ماهر يحيى سلوم  بالانفتاح على مؤسسات الدولة من أجل وضع البحوث والدراسات حيز التطبيق وأن الجامعة ركيزة أساسية مهمة من ركائز خدمة المجتمع في تطوير الخدمات وتحسين الاداء , واستكمالاً للتعاون العلمي والفني بين كلية الهندسة الخوارزمي ووزارة العلوم والتكنولوجيا , استقبلت كلية الهندسة الخوارزمي وفداً من وزارة   العلوم والتكنولوجيا / دائرة الشؤون الفنية في زيارة علمية ميدانية يوم الخميس         الموافق 13 / 2 / 2020 .

وتم خلال الزيارة مناقشة جملة من المواضيع ومن اهمها :

  • نية الكلية في استحداث دراسة الماجستير المهني في تخصص التصنيع لحملة شهادة البكالوريوس في الهندسة وتعنى بالجانب الفني والتطبيقي بشكل رئيسي وذلك لاعداد ملاكات تمتلك خبرة تطبيقية وتصنيعية قادرة على قيادة العملية الصناعية , ومناقشة امكانية دعم دائرة الشؤون الفنية لهذه الدراسة من خلال تغطيتها للجانب التطبيقي والتدريب الذي يتلقاه طالب الدراسات العليا اثناء الدراسة لامتلاكها قاعدة تطبيقية متطورة تتضمن ورش تصنيعية متكاملة وكذلك خبرات عالية في المجال الفني والتصنيعي .
  • امكانية قيام دائرة الشؤون الفنية بتفعيل وتشغيل الورشة الميكانيكية في كلية الهندسة الخوارزمي من اجل انجاح تجربة استحداث دراسة الماجستير المهني .
  • اسناد البحوث ذات الجانب التصنيعي والتطبيقي والذي يخدم القطاعين العام والخاص من قبل دائرة الشؤون الفنية .
  • اجراء بحوث علمية مشتركة وبذل الطرفان جهودهما في تفعيل النهوض باساليب وطرق البحث العلمي وكذلك في مجال اختبار ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والمتطورة في الاختصاصات المشتركة  

 

Comments are disabled.