الهندسة الخوارزمي وبالتعاون مع كلية الهندسة _ جامعة ديالى تعقد الندوة العلمية الموسومة “تطبيقات البرامجيات الحديثة في تصاميم الهندسة الكيمياوية” من أجل فتح آفاق التعاون العلمي والأكاديمي بين كلية الهندسة الخوارزمي والاقسام العلمية والكليات الهندسية المناظرة، أقامت الكلية وبالتعاون مع قسم الهندسة الكيمياوية في كلية الهندسة – جامعة ديالى وبالتعاون مع قسم الهندسة الكيميائية الأحيائية – كلية الهندسة الخوارزمي- جامعة بغداد الندوة العلمية الموسومة (تطبيقات البرامجيات الحديثة في تصاميم الهندسة الكيمياوية).

حيث تهدف الندوة الى تعريف وتوضيح أهم البرامجيات الحديثة المستخدمة في حسابات وتصاميم الوحدات التشغيلة في الهندسة الكيمياوية.

كما تعلمون أن البرامجيات الحديثة من الوسائل المهمة في جميع العلوم الهندسية ومنها الهندسة الكيمياوية والصناعات النفطية، إذ من خلال هذه البرامج المتطورة يمكن إجراء الحسابات الضرورية مثل موازة المادة والطاقة والتصاميم والجدوى الاقتصادية وأنظمة السيطرة، فضلاً عن احتواء هذه البرامج على قاعدة بيانات لمئات من المواد الكيمياوية والتي تشمل الخواص الفيزياوية والثرموديناميكية وكذلك تحويل الوحدات الحسابية.

حضر الندوة عميد كلية الهندسة / جامعة ديالى ورئيس قسم الهندسة الكيمياوية في جامعة ديالى وعدد من اساتذة ومنتسبي وطلاب الجامعة.

محاضرو الندوة هم: أ.د. أنيس عبد الله كاظم / رئيس قسم الهندسة الكيمياوية – كلية الهندسة جامهة ديالى ومحاضرته “Introduction to chemical Engineering design project” أ. م. د. خالد وليد حميد / كلية الهندسة الخوارزمي وموضوعه “Computer Aided design using Aspen HYSYS” م. د. أميل محمد رحمن/ كلية الهندسة الخوارزمي وموضوعه “Application of LabView in chemical and biochemical Engineering”

Comments are disabled.