ورشة عمل

أقام قسم هندسة التصنيع المؤتمت / كلية الهندسة الخوارزمي ورشة عمل تحت عنوان ( واقع الاجهزة والمختبرات في القسم والزيارات العلمية وأتفاقيات التعاون  مع القطاعات الاخرى ) وعلى قاعة الخوارزمي المركزية .
أفتتح الورشة السيد رئيس القسم أ.م.د. علي حسين كاظم بكلمة أستعرض فيها واقع المختبرات والاجهزة وأهم الاضافات النوعية للمختبرات والورشة التي تمت خلال هذه السنة كما تحدث عن العقود المبرمة مع الجهات العلمية في مؤسسات الدولة المختلفة الزيارات العلمية التي نظمها القسم الى عدد من الشركات و المصانع للطلبة و التدريسيين .
كما تضمنت الورشة ورقتا عمل الاولى تحت عنوان ( الية التعاون العلمي لتشكيلات وزارة التعليم العالي و البحث العلمي مع الوزارات و الجهات غير المرتبطة بوزارة ) القاها أ.م.د. فائز فوزي مصطفى استعرض من خلالها تعليملات الية التعاون رقم (160) لسنة 2009 وسبل تفعيلها في قسم هندسة التصنيع المؤتمت و اهم المعوقات التي تواجهها.
اما الورقة الثانية التي كانت تحت عنوان ( واقع المختبرات و الاجهزة الحديثة ) القاها المهندس عمر حسين علوان .
وقد حضر ورشة العمل السيد عميد الكلية أ.م.د. اسامة فاضل عبد اللطيف والسادة اعضاء الهيئة التدريسية وطلبة القسم العلمي.
وفي ختام الورشة فتح باب النقاش حول سبل تطوير مختبرات القسم العلمي و تفعيل التعاون العلمي مع المؤسسات البحثية و الصناعية في البلد و تم طرح العديد من الافكار النوعية التي لها الاثر الفعال على الواقع العلمي و التكنلوجي و دعم المؤسسات الحكومية و القطاع الصناعي لخدمة بلدنا  العزيز .

Comments are disabled.