الهندسة الخوارزمي تشارك في حفل أفتتاح مركز أبن سينا للتعلم الألكتروني في جامعة بغداد

برعاية معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي محمد الحسين الاديب أنطلقت فعاليات المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في العراق الذي تنظمه دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار ( التطوير نحو مجتمع المعرفة ) حيث أقيم  على قاعة كلية التربية الرياضية / جامعة بغداد فعاليات أفتتاح مركز أبن سينا للتعلم الألكتروني  في جامعة بغداد، وبحضور ممثل معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. عبد الصاحب نجم مستشار الوزارة والسيد ممثل رئيس جامعة بغداد أ.د. رياض عزيز هادي المساعد العلمي  والسيد مدير عام دائرة البحث والتطوير أ.م.د. محمد عبد عطية السراج والدكتور محمد جليد مدير مكتب يونسكو عراق التابع للأمم المتحدة ونخبة من الاساتذة والكفاءات العراقية.

وقد أفتتح الحفل ممثل معالي الوزير بكلمة أشار فيها الى التنقلات السريعة في مجال التقانة الحديثة التي أدت الى ظهور أنماط جديدة للتعليم بما يزيد في ترسيخ مفهوم التعلم الفردي فضلاً عن الاهداف التي يعمل المركز على تحقيقها في هذا المجال .  كما ألقى د.محمد جليد مدير مكتب اليونسكو عراق التابع للأمم المتحدة كلمة أوضح فيها أطلاق مشروع شبكة أبن سينا الافتراضية من خلال التعاون المشترك بين اليونسكو والاتحاد الاوربي والتي شملت خمسة عشر دولة من الدول الواقعة على حوض البحر المتوسط ويهدف مشروع أبن سينا الى ربط الجامعات العراقية بعضها كمرحلة أولية ثم ربطها مع شبكة أبن سينا للجامعات الافتراضية مؤكداً أن الميزة الرئيسة لهذا المشروع هو توفير ما يسمى بـ ( التعليم المزدوج ) .
من جانبها عبرت السيد سامية السعداوي منسقة مكتب اليونسكو عراق في كلمة ألقتها بالمناسبة عبرت عن سعادتها للقائها مع النخب والكفاءات العراقية وحضورهم أطلاق مشروع أبن سينا الافتراضي للتعليم الالكتروني فضلاً عن أمتنانها لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق لحرصها الشديد ودعمها لهذا المشروع وتوفير الظروف الملائمة لانجاحه. وفي ختام الحفل قدم د. محمد جليد مدير مكتب اليونسكو عراق درع وميدالية اليونسكو الى السيد ممثل معالي الوزير والسيد مدير عام دائرة البحث والتطوير تقديراً وتثميناً لجهودهم المبذولة في أنجاح هذا المشروع. ثم قدم ممثل معالي الوزير درع الوزارة الى السيد مدير مكتب اليونسكو عراق د. محمد جليد والسيدة سامية السعداوي منسقة المكتب لجهودهم وأهتمامهم ودعمهم للتعليم العالي في العراق.

ومن الجدير بالذكر أن كلية الهندسة الخوارزمي تشارك بشكل فاعل في مشروع أبن سينا الأفتراضي من خلال مشاركة نخبة من أساتذتها بأعداد المواد التعليمية والمحاضرات الألكترونية وهم كل من أ.د. عبد السلام عبد العباس منصور، أ.م.د. أسامة فاضل عبد اللطيف، أ.م.د. احمد زيدان محمد، أ.م.د. سها محمد هادي، أ.م.د. علي حسين كاظم، و م. حيدر رحيم زغير .         

 


Comments are disabled.