كلية الهندسة الخوارزمي تشارك في منتدى أبتكار من أجل التنمية الثالث

شاركت  كلية الهندسة الخوارزمي في (منتدى أبتكار من أجل التنمية الثالث لعام  2018) الذي نظمة البرنامج الأنمائي للأمم المتحدة في العراق يوم السبت الموافق (14/4/2018) في فندق بابل/  بغداد .

وجاءت مشاركة الكلية تلبية للدعوة التي وجهتها الجهات المنظمة لهذا المنتدى  لعميد الكلية (أ.د. علاء كريم محمد) من ضمن أكثر من (400) دعوة تم توجيهها للأفراد المهتمين وممثلي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمصارف والمنشات والجامعات ووسائل الأعلام والمشاركين والمتطوعين السابقين في هذا المنتدى .

وتناول المنتدى موضوع (بيئة ريادة الأعمال في العراق ) ومن خلاله تم أستعراض أكثر من (30) مشروع ريادي من قبل شباب من مختلف محافظات العراق .

 وتم عرض أبرز نتائج مشروع أبتكار من أجل التنمية لعام (2015) ومجموعة من التوصيات التي تخص تعزيزبيئة ريادة الأعمال في العراق.  

وعقدت جلسات نقاشية تطرقت للآليات المتوفرة والتحديات والفرص المتوفرة مع القطاعين الحكومي والخاص والشركات والمصارف أضافة لجلسة نقاشية لمجموعة من من المبادرات الشبابية التي تعزز من بيئة الأعمال ومجموعة من القصص الريادية من قبل المشاريع الناشئة .

ومن خلال أستعراض بسيط لجدول أعمال هذا المنتدى الغني بالنشاطات والأعمال والمشاريع المبتكرة والمشاركة الواسعة لهذا الطيف الواسع من الخبرات الصناعية والتكنولوجية والأكاديمية يظهر أهمية التواجد والمشاركات الفعالة لجامعة بغداد ومؤسساتها التعليمية المختصة ومنها كلية الهندسة الخوارزمي بأختصاصاتها النادرة في مثل هكذا نشاطات ومنتديات للمساهمة في الأفكار والأراء والمقترحات والمشاريع الريادية التي تنشط البيئة الصناعية والتكنولوجية العراقية في مجال الأعمال والمشاريع الرائدة التي تخدم المسيرة العلمية الناهظة في عراقنا الحبيب والأستفادة من الخبرات العلمية الواعدة المساهمة في هذه المنتديات العلمية الرصينة.



Comments are disabled.