مجلس كلية الهندسة الخوارزمي يعقد جلسته السابعة

عقد مجلس كلية الهندسة الخوارزمي جلسته السابعة للعام الدراسي الحالي على قاعة أمانة المجلس في الكلية يوم الأربعاء الموافق (31/ 1/ 2018) بحضور رئيس الجلسة / عميد الكلية (أ. د. علاء كريم محمد) وأعضاء المجلس، وتضمنت الجلسة مناقشة الأمور التالية:

1)  توجيه وحدة الترقيات العلمية في الكلية بضرورة توخي الدقة في نشر البحوث الخاصة بالترقيات العلمية للتدريسيين بحيث تكون مطابقة لشروط النشر.

2)  وبهذا الشأن التوجيه بضرورة تغيير المقييمين الخارجيين المعتمديين في تقييم البحوث العلمية للتدريسيين وعدم تكرارهم في التقييم.

3)  ولمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي وبدء العطلة الربيعية (عطلة نصف السنة) تم توجيه المعنيين بضرورة عمل صيانة عامة للقاعات الدراسية لجميع الأقسام العلمية في الكلية ومختبراتها والأجهزة التي تحتويها لتكون جاهزة قبل بدء الدوام الرسمي.

4)  وفيما يخص المراسلات الرسمية بين أقسام وشعب ووحدات الكلية مع بعضها ومع جامعة بغداد ومؤسساتها التعليمية، كانت التوجيهات الجامعية بضرورة اعتماد البريد الالكتروني في هذه المراسلات.

5)  توجيه الأقسام العلمية بضرورة اعتماد برنامج الطالب الألكتروني لتسجيل البيانات الخاصة بكل طالب وتسهيل تداولها واستحداثها من خلال تزويد كل طالب بكود خاص به.

6)  تأكيد التوجيهات للأقسام العلمية في الكلية بضرورة استخدامها لبرنامج التعليم الالكتروني لمواكبة التطور الحاصل في مسيرة التعليم العالي في الجامعات العالمية.

7)  التوجيه على اعتماد المجلات العلمية الرصينة في نشر البحوث الخاصة بالترقيات العلمية لأساتذة الأقسام العلمية في الكلية والتدقيق في المجلات العلمية التي تم اعتمادها في هذه الترقيات للتأكد من مدى رصانتها العلمية ومطابقتها لشروط المجلات العلمية العالمية المعتمدة في النشر.


Comments are disabled.