عميد كلية الهندسة الخوارزمي يشارك في مؤتمر مالطا العلمي الثامن لحافات العلوم

من أجل تعزيز العلاقات العلمية والثقافية والتواصل العلمي والأكاديمي بين جامعة بغداد والجامعات العالمية سعياً نحو الارتقاء بالبحث العلمي شارك السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.د.علاء كريم محمد في مؤتمر مالطا العلمي العالمي الثامن لحافات العلوم وبمشاركة  ثمانون باحثاً من مختلف الجامعات العربية والعالمية وشخصيات علمية وأكاديمية وباحثين من مختلف الدول العالمية للمشاركة ببحوث علمية رصينة شملت أختصاصات البحوث المحاور التالية :

1- Environmental: Air and water quality.

 2- Energy, materials and Nanotechnology for resource Sustainability.

 3- Science and technology Education.

 4- Organic, Organometallic and Material Chemistry.

 5- Chemistry: safety and Science.

كما تم عقد عدة ورش عمل على هامش المؤتمر تناولت المحاور التالية:  

1-  Entrepreneurship and Innovation.

 2- Two new games for carbon.

3- The choice of chemistry research.

ومن خلال المؤتمر القى السيد عميد الكلية بحثه الموسوم بعنوان      Biosorption of Chromium ions from Aqueous Solution Using Date Palm

وقد تضمن البحث الذي كان عنوانه ( أزالة أيونات الكروم من المحاليل المائية بأستخدام الياف نخيل التمر ) .. يتناول البحث أزالة أيونات الكروم السداسية من المحاليل المائية بأستخدام ألياف نخيل التمر .بأعتبار أشجار النخيل متوفرة في العراق والبلدان المجاورة تم أختيار ألياف نخيل التمر كمادة مازة وذلك بسبب طبيعتها المازة وأحتوائها بكثرة ضمن تركيبها على مجاميع الكاربوكسيل ومجاميع الكاربونيل والهيدروكسيل المسؤلة عن عملية الامتصاص .

فضلاً عن عرض بوستر ضمن محور علوم المواد بعنوان :                             Production of Rayon from The date   palm Fronds

وعلى هامش المؤتمر ألتقى السيد عميد الكلية أ.د. علاء كريم محمد بالسيدة رئيس جمعية الكيميائيين الأمريكية وتباحث معها بخصوص أفق التعاون العلمي بين كليتنا والجمعية المذكورة أعلاه .

كما ألتقى السيد عميد الكلية ببعض رؤساء الجمعيات الهندسية العالمية في بعض الدول الاوربية وتناول اللقاء بحث العديد من أطر التعاون العلمي .

Comments are disabled.