مجلس تحسين جودة التعليم الهندسي في العراق يعقد جلسته السابعة

عقد مجلس تحسين جودة التعليم الهندسي في العراق جلسته السابعة للعام الدراسي الحالي (2016 – 2017) على قاعة الخوارزمي في كلية الهندسة الخوارزمي بتاريخ 15/ 6/ 2017 بحضور عميد الكلية (أ. د. علاء كريم محمد) ورئيس المجلس (أ. د. إحسان يحيى حسين) وأعضائه الدائمين / ممثلي كليات الهندسة في الجامعات العراقية.

وتضمن جدول أعمال الجلسة مناقشة المسودة النهائية للمعايير العراقية الوطنية لاعتماد برامج التعليم الهندسي والتي بموجبها يمكن الإرتقاء بواقع التعليم الهندسي في العراق بالشكل الذي يجعل مخرجات التعليم الهندسي في جامعات البلد طاقات شبابية واعدة تمتلك مقومات المهندس الكفوء باختصاصه الذي يتخرج منه ويمتلك الخبرة العلمية على ضوء المعايير العالمية التي يحملها خريج كليات الهندسة بالجامعات المتطورة في العالم.

ومما يشار اليه أن المناقشات المستفيضة التي جرت على هذه المسودة في هذه الجلسة والجلسات السابقة هي لوضع بصمة وطنية عراقية على برامج التعليم الهندسي بالشكل التي تجعل مخرجات التعليم الهندسي في العراق من الاختصاصات المعروفة والنادرة تخدم سوق العمل العراقي وتلائم توجهات وحاجات البلد الصناعية والتكنولوجية.

ومن الأمور التي تمت مناقشتها أيضاً بهذه الجلسة هي شعار المجلس الذي سيتم اعتماده كدالة تميز هذا المجلس الموقر وعنوان تعريفي له في المخاطبات الرسمية والمهام والنشاطات التي يقوم بها على المستوى المحلي والأقليمي والدولي.

Comments are disabled.