قسم هندسة الميكاترونكس يعقد سمنر عن كتابة وصف البرنامج الأكاديمي والممتحن الخارجي

عقد قسم هندسة الميكاترونكس في كلية الهندسة الخوارزمي سمنر (حلقة نقاشية) عن كتابة وصف البرنامج الأكاديمي والممتحن الخارجي على قاعة القسم يوم الثلاثاء الموافق (30/ 5/ 2017) باشتراك التدريسيين في القسم وهم الأساتذة (أ. م. د. نمير أحمد فؤاد) و(م. د. أحمد رحمان جاسم) و(م. م. علي حسين وهيب) وحضور نخبة خيرة من أساتذة وموظفي القسم.

تناول السمنر الكثير من الأمور المعروضة الكترونياَ على الشاشة التي تتحدث عن كيفية وصف البرنامج الأكاديمي على ضوء التصنيفات العالمية المعتمدة ومنها تصنيف بلوم الذي يعتمد على فقرات أساسية كتقييم البرنامج الأكاديمي وتوثيقه وتحليله ثم تطبيقه على أرض الواقع إضافة إلى فهم البرنامج الأكاديمي ومعرفته وكل هذه المراحل لكي نصل إلى برنامج أكاديمي متكامل ومتطور لبناء المهارات التي تلبي متطلبات سوق العمل.

من الأمور التي عرضت كذلك على الشاشة، أهمية الممتحن الخارجي كأسلوب لقياس مدى أهلية المتخرج وكفاءته لإغناء سوق العمل في البرامج العلمية التي يحتاجها البلد لتطوره المستمر على المستوى الصناعي والتكنولوجي والمستويات الأخرى.

ومما يشار اليه أن هذه الحلقة النقاشية كانت نتاج مشاركة أساتذتنا أصحاب هذه الحلقة النقاشية في ورشة العمل التدريبية التطبيقية عن نفس الوضوع والتي أقامتها كلية الرافدين الجامعة الأهلية في وقت سابق من الشهر الماضي بالتعاون مع شبكة العلماء العراقية ودائرة جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي وهذا يؤشر مدى أهمية المشاركات لأساتذة الأقسام العلمية في النشاطات العلمية الداخلية والخارجية لزيادة المعرفة والتواصل مع التطورات العلمية التي تحقق الهدف المنشود في البناء والتطور لبلدنا العراق.

Comments are disabled.