السيد رئيس جامعة بغداد في الهندسة ـ الخوارزمي

      في جولة ميدانية تفقدية قام السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. موسى جواد عزيز الموسوي بزيارة كلية الهندسة الخوارزمي وألتقى من خلالها السيد عميد الكلية أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب والسادة رؤوساء الاقسام العلمية ورؤساء اللجان الامتحانية والكوادر التدريسية للأطمئنان على سير الامتحانات النهائية وفق الرؤية العلمية التي رسمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بغداد ، وحرصاً على تهيئة المستلزمات كافة للطلبة خلال الامتحانات.





وقال الموسوي ، خلال  تفقده القاعات الامتحانية في كلية الهندسة الخوارزمي بجامعة بغداد،  إن التعليم العالي في العراق”يشهد تطورا نوعيا، نتيجة تطور طبيعة التدريس وطرائقه واعتماد الاسس والاساليب المنهجية الحديثة وبما يواكب التقدم التكنولوجي في اغلب الجامعات العالمية”، مؤكدا ضرورة توظيف الطاقات والخبرات العلمية في خدمة المجتمع.
وأضاف الموسوي ، أن من أهم أهداف الزيارة الميدانية للمؤسسات التعليمية هو الاطلاع على واقع المستوى العلمي فيها، والوقوف على المعوقات التي قد تعترض عملية توفير مستلزمات نجاح العملية التعليمية، من تجهيز المباني والمختبرات وتحديث المناهج بما يناسب التطور الحاصل في الجامعات العالمية.
 هذا وقد أشار الموسوي أن جامعة بغداد  تسعى الى تطوير الواقع العلمي من خلال إبرام مذكرات التفاهم والتوأمة بين الجامعة ونظيراتها العالمية، لتبادل الخبرات والقيام بمشاريع بحثية مشتركة وتسخيرها خدمة للواقع العراقي.
وأشار السيد رئيس جامعة بغداد الى ضرورة العمل على وفق مقررات المناهج العلمية المعتمدة في الكلية، ووضع الاسئلة بشكل علمي ودقيق، فضلا عن أهمية اكمال المنهج العلمي لجميع المواد الدراسية للطلبة، وفسح المجال امام تطويرها.





من جانب اخر بين عميد الكلية أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب، أن الكلية تعمل ضمن استراتيجية التعليم العالي لتخريج الكفاءات العلمية واستثمار طاقاتها البشرية في مختلف المؤسسات التعليمية وباقي قطاعات الدولة، والعمل على تعضيد الابحاث العلمية مع باقي الجامعات العراقية وتوفير المختبرات العلمية .



وفي ختام الزيارة أشاد السيد رئيس الجامعة بالجهود التي تبذلها الكلية والانجازات المميزة  وشكر السيد عميد الكلية على متابعته الميدانية اليومية لواقع الكلية وتطويرها بخطوات صادقة وهادفة مما جعل الهندسة الخوارزمي أحدى الكليات المميزة من بين تشكيلات الجامعة وتقديم ماهو جديد خدمة لعراقنا ولجامعتنا الرفعة والارتقاء .

Comments are disabled.