قسم هندسة الميكاترونكس ينظم حلقة نقاشية (سمنر) عن

تطبيقات الميكاترونكس في الطب الحياتي


نظم قسم هندسة الميكاترونكس حلقة نقاشية (سمنر) عن تطبيقات الميكاترونكس في الطب الحياتي بتاريخ (11/ 1/ 2017) الذي بحضور رئيس القسم (أ. م. د. فرات حسين) وأساتذته وأساتذة الأقسام الأخرى المهتمين بهذا التخصص.

وألقى الدكتور (أحمد رحمان جاسم ) التدريسي في القسم محاضرة قيمة عن (تطبيقات الميكاترونكس في الطب الحياتي) الذي يعتبر جزء من أطروحة الدكتوراه العائد بها إلى وطنه وجامعته وكليته (الهندسة الخوارزمي) حيث سلط فيها الضوء على أهمية قسم هندسة الميكاترونكس كقسم حيوي يتناول الاختصاصات الهندسية الحيوية والنادرة والمهمة في عالم الصناعة المتقدمة في دول المنطقة والعالم.

وأوضح أن من بين التطبيقات والتخصصات الهندسية المشتركة لهذا القسم مع الأقسام الهندسية الأخرى والتي تناولتها أطروحة الدكتوراه هو آلية عمل الروبوت (الإنسان الآلي) الذي يدخل في تخصص هندسة الميكاترونكس واستخداماته الإنسانية المعروفة إضافة إلى استخداماته العلمية التي يدخل فيها تخصص هندسة الطب الحياتي وخاصة في مجال مساعدة الأطباء خلال إجراء العمليات الجراحية البسيطة منها والدقيقة على وجه الخصوص.

ومما يذكر أن هذه النشاطات (السمنرات) وغيرها التي ينظمها هذا القسم والأقسام العلمية الأخرى في الكلية خلال العام الدراسي الحالي هي لتحقيق التواصل العلمي مع آخر المستجدات على الساحة العلمية لهذه التخصصات الهندسية المهمة التي تزخر بها كلية الهندسة الخوارزمي من خلال تسليط الضوء على رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه لطلبته والاستفادة من التجارب والنقاشات والحوارات الدائرة في هذا المجال بين الحاضرين لهذه االحلقات النقاشية.


Comments are disabled.