دورة الارشاد النفسي


بمشاركة فاعلة من كليتنا أقيمت الدورة الإرشادية الأولى التي أقامها مركز البحوث التربوية والنفسية بجامعة بغداد للأيام 11 و12 و13 من شهر نيسان 2016، وقد شارك فيها كل من:

1. الأستاذ المساعد د.مالك مصطفى محمد (قسم الهندسة الكيميائية الأحيائية)

2. الأستاذ المساعد د. ايناس عبد الكريم خالد (قسم التصنيع المؤتمت)

3. م. م. يسار نوري لفتة (قسم الميكاترونكس)

4. الأستاذ عدنان هاشم (مسؤول مكتبة الكلية)

5. م.م.منى مصطفى حمادي (قسم هندسة الاتصالات والمعلومات)

6. السيدة نضال حسين عبدالله (مديرة العلاقات الثقافية)

7. الأستاذ المساعد د. سفيان صائب المعاضيدي (قسم الهندسة الكيميائية الاحيائية، مسؤول

 وحدة الارشاد النفسي والتربوي).

وبحضور عدد كبير من أساتذة كلية العلوم وكلية العلوم السياسية وكلية التربية للبنات، فضلا عن عدد من أساتذة كلية الشرطة.. بلغ (53) مرشدا ومرشدة نفسية وتربوية..

وكانت الدورة قد بدأت بمحاضرة للدكتور سفيان صائب المعاضيدي بعنوان (الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي.. المفهوم والمصطلح)، أعقبها محاضرة للدكتورة ايمان محمد الطائي بعنوان (الارشاد الفردي والجمعي)، وفي اليوم الثاني كانت المحاضرة للدكتور ناطق فحل جزاع بعنوان (دور الارشاد النفسي في التعامل مع الضغوط النفسية)، والثانية كانت للدكتور محمد عباس بعنوان (ادوات التشخيص في الارشاد النفسي)، أعقبها في اليوم الثالث محاضرتين للدكتورة عبير نجم الخالدي بعنوان (دور المناهج الارشادية في الوقاية من المخدرات) والدكتورة جيهان عبد حداد. بعنوان (النظريات الارشادية).

وفي نهاية الدورة تم تسليم الشهادات التقديرية للمشاركين والمشاركات في الدورة. وقد تم الاتفاق على الأعداد لدورات أخرى تتعلق بالإرشاد النفسي والتربوي لأعداد أخرى من المرشدين في كليات الجامعة ان شاء الله في هذه السنة والسنة القادمة ضمن الخطة المعدة لهذا الهدف.


Comments are disabled.