الخوارزمي في اقليم كردستان

برعاية دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري كامل المالكي وبدعم وأشراف مباشر من وزارة الشباب والرياضة معالي السيد الوزير جعفر محمد جاسم ودائرة الرعاية العلمية وأنطلاقا من مبدأ دعم الكفاءات العلمية والمبدعين .    
تم أيفاد م. احمد علي محمد التدريسي في قسم هندسة الطب الحياتي كلية الهندسة الخوارزمي ضمن وفد الكفاءات العلمية والمبدعين من مختلف مؤسسات الدولة الى أقليم كردستان .


ألتقى الوفد بعدد من السادة المسؤولين في أقليم كردستان العراق وكان في أستقبالهم السيد مستشار وزير التربية الاستاذ زياد عبد القادر الذي رحب بالوفد وأعطى الحاضرين فكرة عن الوزارة والتجربة الحديثة المطبقة في الأقليم .

ومن خلال اللقاء أطلع م. احمد علي السيد المستشار بالنشاطات العلمية والثقافية وأهم الأنجازات وأبداعات الكلية وأهمها مهرجان السيادة الخامس برعاية دولة رئيس الوزراء ومشاركة كلية الهندسة – الخوارزمي التي حصلت على المركز الاول على كليات الهندسة في الجامعات العراقية فضلاً عن النشاطات الأخرى والمهرجانات العلمية والطلابية ومن ضمنها التي ترعاها وزارة الشباب والرياضة وأنجازات الكلية في وزارة التربية من تأليف المناهج الدراسية للتعليم المهني في العراق مما أثار أعجاب وأستحسان سيادة المستشار والسادة الحاضرين من مختلف الأختصاصات والوزارات .
ثم زار الوفد عدد من المدارس النموذجية في الاقليم .

بعدها ألتقى الوفد مع السيد مستشار رئيس برلمان أقليم كردستان الاستاذ طارق جوهر الذي بدوره رحب ترحيبا كبيراً بالوفد مشيداً بدور وزارة الشباب والرياضة بهذه الخطوة التي تساهم بتعريف الوفد بنظام البرلمان وبتجاربهم وتطلعاتهم لأنشاء دولة عراقية مبنية على الشراكة والود والمحبة والديمقراطية .

 

Comments are disabled.