مجلس كلية الهندسة الخوارزمي يعقد جلسته التاسعة عشرة

عقد مجلس كلية الهندسة الخوارزمي جلسته التاسعة عشرة في قاعة أمانة المجلس يوم الأربعاء الموافق (9/ 3/ 2016) برئاسة السيد عميد الكلية (أ. م. د. محمد عبد عطية السراج) وحضور السادة معاونيه الإداري والعلمي ورؤساء الأقسام العلمية في الكلية وتضمنت الجلسة مناقشة المواضيع التالية:

1-   افتتحت الجلسة بقراءة سورة الفاتحة على روح فقيدة قسم هندسة الكيمياء الأحيائية المرحومة المهندسة (رواء طه عبد الكريم) داعين الله العلي القدير أن يسكنها فسيح جناته.

2-  الموافقة على برنامج تعشيق وتوأمة مع جامعة (أمير كبير) برعاية العتبة العباسية من خلال ربط منظومة الكترونية لتنفيذ العرض الذي تقدمت به الجامعة المذكورة لدراسة الماجستير في اختصاصات (هندسة النفط، المعلومات، الطب الحياتي) لما فيه من نتائج إيجابية في تطوير المناهج وتحقيق التوأمة للتدريسيين فضلاً عن الفائدة المادية.

3-  المصادقة على اختيار الطالب (علي جابر) / قسم هندسة الطب الحياتي ممثلاً عاماً لجميع طلبة الأقسام العلمية في الكلية ونائبه الطالب (أوس جواد) / قسم هندسة المعلومات والاتصالات وكذلك المصادقة على اختيار الطلبة (ممثلي الأقسام العلمية) وإصدار الأوامر الإدارية بذلك، و يمكن لممثلي الطلبة حضور اجتماعات مجالس الكلية ومجالس الأقسام العلمية فيها وتم تخويل المعاون العلمي (أ. م. د. علاء كريم محمد) بتمديد مهام ممثلي الطلبة بكل تسمياتهم وتحديد يوم الاثنين من الأسبوع الأول من كل شهر للاجتماعات الدورية مع المعاون العلمي ورؤساء الأقسام العلمية مع مراعاة تأجيل الاجتماع في حالة عقد أجتماع مجلس الكلية في نفس اليوم.

4-  تكليف (أ. م. د. سفيان صائب سلمان) التدريسي في قسم هندسة الكيمياء الإحيائية على عقد ندوات ثقافية للتدريسيين والطلبة ويقوم المعاون العلمي بمتابعة شؤون هذه الندوات.

5-   تكليف التدريسيين بالدخول على برنامج (Google Scholar) والطلبة المبتعثين كذلك عن طريق دوائر العلاقات الثقافية وإجراء التمارين التطبيقية عليه وتعميم كتاب بهذا الشأن من قبل المعاون العلمي يوضح أهمية ذلك لاعتماده في تقييم الأداء ويكون آخر موعد للانتهاء من هذا الموضوع في (1/ 4/ 2016).

6-   توجيه المجلس بضرورة دخول التدريسيين في برنامج التعليم الالكتروني الذي يتولى مهمته في وحدة الموقع الالكتروني في الكلية المهندس (محمد مظفر) والآنسة (رسل علي) لتدريب أعضاء الهيئة التدريسية في الساعة (10:30) لمدة يومين من كل أسبوع.

7-  مناقشة وضع المتغيرات الخاصة بالكلية لتطويرها على المستوى العلمي وتكليف رؤساء الأقسام بمتابعة سير أعمال المختبرات وآلية عمل التجارب.

8-  الاهتمام بالنشاط الرياضي والفني لطلبة الأقسام العلمية في الكلية والتأكيد على عمل سفرات علمية تطبيقية للإطلاع على الأجهزة وكيفية عملها من أجل تعزيز الجانب النظري بالجانب التطبيقي العملي.

9-  الاستفادة من مبالغ الدراسات المسائية في الكلية في تطوير المختبرات وشراء احتياجات الطلبة وخاصة اللوكرات.

10- مناقشة الهوية الالكترونية للطلبة والمنتسبين وحل الإشكالات التي تواجه هذه المهمة.

11-         مناقشة تكاليف مشاريع التخرج للطلبة وترك الموضوع للطالب ليختار مشروعه لتكون التكاليف على الطالب.

12-         إقتراح المجلس بقيام التدريسيين في العطلة الصيفية بفتح دورات تقوية بالمواد الدراسية التي تدرس في كليتنا لطلبة الدراسات الأولية والعليا بشكل مجاني.

13- التوجيه بضرورة توعية الطلبة بمنع جلب لعبة (الورق ولعبة الدومينو) المشهورة في بعض المقاهي الشعبية لكونها لا تليق بسمعة الطالب الجامعي وسمعة مؤسساتنا التعليمية التي ينهل منها وبين أروقتها العلم والمعرفة.

14- تكليف السيدة المعاون الإداري (أ. م. د. سها محمد هادي) بتوجيه كتاب إلى رئاسة (جامعة بغداد) لتوفير سيارات نقل طلبة الدراسة المسائية في الكلية داخل الحرم الجامعي.

15- ومن الأمور الأخرى الذي جرت مناقشتها تبليغ الطلبة بضرورة إعادة أرواب التخرج بعد استلامها ودفع تأمينات بهذا الشأن تعاد اليهم بعد إعادته للجهة المعنية في الكلية.

16-  تكليف المعاون العلمي بإعداد جدول خاص لاستعمال القاعة الرياضية في الكلية لمنتسبي الكلية وطلبتها.

Comments are disabled.