السيد محافظ بغداد يفتتح بناية كلية الهندسة الخوارزمي

برعاية السيد محافظ بغداد الاستاذ علي محسن التميمي أقامت كلية الهندسة الخوارزمي حفل أفتتاح صرحها العلمي المتمثل ببناية كلية الهندسة الخوارزمي الجديدة .
وقد حضر حفل الافتتاح السيد محافظ بغداد وعدد من السادة الأعضاء والمستشارين في مجلس المحافظة والسيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.م.د. أسامة فاضل عبد اللطيف والسيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.م.د. محمد عبد عطية السراج والسيد عميد كلية الهندسة أ.د. احمد عبد الصاحب والسيد مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة د. احمد عبد العال والسادة رؤساء الاقسام وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في كلية الهندسة الخوارزمي ، و حضور مهيب من الشخصيات الاكاديمية والكفاءات العلمية في جامعة بغداد وسط تغطية أعلامية وحضور عدد كبير من الاعلاميين والصحفيين والقنوات الفضائية.

وقد أستهل الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني ثم كلمة السيد رئيس جامعة بغداد رحب من خلالها بالسيد محافظ بغداد والسادة أعضاء المجلس مشيدا بدور مجلس المحافظة في دعم جامعة بغداد من خلال أنجاز المشاريع الاستراتيجية والبنايات ضمن موازنة تنمية الاقاليم مؤكدا على أهمية دور جامعة بغداد وصروحها العلمية في رفد المجتمع بالكفاءات العلمية.

ثم كلمة الافتتاح لصاحب الامتياز محافظ بغداد وخادمها الاستاذ علي محسن التميمي أشار من خلالها الى دور مجلس المحافظة في أنجاز العديد من المشاريع الاستراتيجية والعمرانية والخدمية . 
ومن خلال حفل الافتتاح بين التميمي أن أفتتاح بناية كلية الهندسة الخوارزمي اليوم يعد أنجاز كبير لاهمية هذه المؤسسة العلمية التي ترفد مؤسسات الدولة بالكفاءات العلمية والخبرات والملاكات الهندسية .
وقد بين التميمي أن تكلفة بناية كلية الهندسة الخوارزمي بلغت سبعة مليارات ونصف دينار عراقي وشيدت على أرض مساحتها (4500 م) حيث تم بناء بناية طابقين بمساحة ( 3600 م ) تحتوي 15 قاعة دراسية و12 مختبر و28 غرفة أساتذة و12 غرفة أدارة و6 مجاميع صحية ومنظومة تكييف مركزي بقدرة 400 طن وغرفة دافعات عدد 8 . 
تلاها كلمة السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.م.د. محمد عبد عطية السراج تقدم من خلالها بالشكر والامتنان للسيد محافظ بغداد الاستاذ علي محسن التميمي والاخوة والاخوات في مجلس محافظة بغداد على دعمهم المستمر للمؤسسة الاكاديمية ودورهم الفاعل في ولادة مشروع سيكون له بصمة علمية في تاريخ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشكل خاص والعراق بشكل عام لتهيئة الظروف العلمية والبحثية والتدريسية لصرح يكاد يكون الوحيد من نوعه في العراق الا وهو كلية الهندسة الخوارزمي .



وقد أضاف السراج مبيناً في كلمته أن اليوم وبرعاية كريمة من محافظ ومجلس محافظة بغداد بأفتتاح المرحلة الاولى للمشروع لتتضافر الجهود جميعاً لاستكمال المراحل الاخرى من تجهيز البناية بأحدث المختبرات العلمية وتوفير بنى تحتية معلوماتية تواكب ما وصلت أليه الجامعات العالمية وكذلك تهيئة المناخ المناسب للطالب في القاعة الدراسية من وسائل تعليمية كالتعليم الالكتروني وغيره .




وفي الختام تقدم السيد رئيس جامعة بغداد والسيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي بتكريم السيد محافظ بغداد بدرع الابداع والتميز على على هذا الانجاز الكبير وتم ألتقاط بعض الصور التذكارية مع أسرة كلية الهندسة الخوارزمي من تدريسيين وطلبة .



Comments are disabled.