تعـاون علـمي لمسـتقبل مشـرق

    

       واحدة من أستراتيجيات جامعة بغداد وتوجهات مجلس الجامعة برئاسة أ.د. موسى جواد عزيز الموسوي / رئيس جامعة بغداد أن تكون الجامعة الأم راعية للجامعات العراقية كافة ، وأن ترفدها بكل ما تحتاجه من متطلبات في مجالات شتى . اليوم كلية الهندسة ـ الخوارزمي تلبي الطموح لمستقبل مشرق وتمتلك روح الأبداع وطرح أفكار مميزة على المستوى الأكاديمي وتواكب التطور ، وتقدم الأفضل على أرض الواقع ومن خلال ما تقدم فقد زار وفد من جامعة ميسان برئاسة السيد رئيس الجامعة أ.د. صبيح حمود الشاتي التميمي والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والسيد مدير قسم العلاقات الثقافية لعمادة كلية الهندسة ـ الخوارزمي وكان في أستقبال الوفد السيد عميد الكلية أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب  وبعد الأستقبال والترحيب ، بين السيد رئيس جامعة ميسان رغبته للتعاون مع كلية الهندسة ـ الخوارزمي وجاء هذا الأختيار للكلية لما تقدمه من أنجازات على مستوى جامعة بغداد ومؤسسات الدولة وأيماناً من جامعة ميسان بأن التواصل مع هذه الكلية سوف يعطينا الأفكار المميزة والواقعية .  ثم تباحث الطرفان في المجالات الاتية : 
* أستحداث كلية الهندسة في جامعة ميسان ومتطلبات هذه الكلية من حيث المستلزمات المادية والبشرية ومنها المناهج الدراسية والمختبرات ووضع الاسس الأكاديمية والادارية والمالية.      
*  الترقيات العلمية المركزية في جامعة ميسان .
*  الاستثمار في جامعة ميسان .


 
وبعد المناقشة المستفيضة بين السيد عميد كلية الهندسة ـ الخوارزمي أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب أن أنشاء كلية هندسة ضمن تشكيلات جامعة ميسان بأقسام نوعية لم تكن فكرة وليدة الصدفة وأنما كان لها بعد تأريخي وعمق أجتماعي ، فضلاً عن عبقرية المكان لتكوين هذا الصرح العلمي وفقاً لشروط ومعايير رصينة تمكن من الوقوف والأزدهار ومن هنا وبثقة عالية ، أتفق الطرفان على تشكيل فريقي عمل يقوم بوضع برنامج زمني لتنفيذ متطلبات كلية الهندسة / جامعة ميسان ووضع في أول برامجها زيارة السيد عميد كلية الهندسة ـ الخوارزمي لجامعة ميسان في العطلة الربيعية من أجل الاستفادة من الوقت في العمل المشترك .
وفي ختام اللقاء أهدى السيد عميد الكلية بعض الفولدرات الخاصة بعمادة الكلية والاقسام العلمية فضلاً عن دليل تسجيل الطالب ودليل الكلية وبعض الامور التي                   تخص الجانب التنظيمي .

Comments are disabled.