الهندسة الخوارزمي تشارك في أحتفالية يوم جامعة بغداد بذكرى تأسيسها 57

نظمت جامعة بغداد أحتفالاً كبيراً بمناسبة الذكرى السابع والخمسين على تأسيسها حيث تحتفل بيومها المعطاء والذي شهدت فيه أروقة الجامعة أحتفالاً وكرنفالاً كبيراً زاد في نفوسنا مشاعر الحب والأعتزاز بهذه الجامعة العريقة أم الجامعات لنفتخر نحن وزملائنا جميعاً من خريجي هذه الجامعة .
وحرصا من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على مشاركة طلبة وادارة وتدريسيي الجامعة فرحتهم بالذكرى 57 لتأسيس الجامعة، شارك معالي الوزير وعدد من رؤساء الجامعات العراقية في الاحتفالية التي اقامتها الجامعة احتفاء بهذه المناسبة، تقديرا واعتزازا بما تمثله هذه الجامعة الرائدة على مستوى العراق والمنطقة.
وقد حضر الأحتفال السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول  والعديد من الشخصيات السياسية ونواب في البرلمان العراقي وكبار موظفي الدولة والسادة عمداء الكليات والمعاهد والتدريسيين والكفاءات في الجامعات العراقية وأستهل الحفل بأيات من الذكر الحكيم وألقيت كلمات اللجنة التحضيرية والسيد رئيس جامعة بغداد ثم تناول الحفل أناشيد وطنية وفقرات مختلفة تضمنت مراحل تأسيس وتطور جامعة بغداد .
وقال معالي الوزير خلال الاحتفال السنوي بالذكرى الـ (57) لتأسيس جامعة بغداد، أن وزارة التعليم “نجحت في تطوير المنظومة التعليمية العراقية وتحديثها وفقا لإستراتيجية الأعوام 2011 – 2014، والتي شهدت تأسيس 17 جامعة حكومية جديدة، عشر منها صادق عليها البرلمان نهاية العام الماضي، وسبع جامعات اقرها مجلس الوزراء ، ليرتفع عدد الجامعات الحكومية من (19) جامعة كانت موجودة مطلع العام 2011، الى (36) جامعة عراقية”.

 وأكد معالي الاديب أن الجامعات الـ(الجديدة) توزعت بواقع (4) جامعات تابعة لهيئة التعليم التقني، وجامعة بغداد للبنات التي ستضم كليات البنات في جامعة بغداد، فضلا جامعة الكرخ للعلوم التي ستكون مواكبة لأحدث التطورات التكنولوجية والعلمية في دول العالم، وجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ستضم ثلاث كليات متخصصة في مجال الاتصالات والمعلومات.
ومن خلال الاحتفال وضع الأديب حجر الأساس لمشروع مدينة بغداد الفضائية في مجمع الجادرية، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وبكلفة (50) مليون دولار، وستكون مسرحا علميا وثقافيا وترفيهيا يضم قبة ومراصد فلكية ومختبرات ومتاحف علمية تسهم في استقطاب الخبرات العلمية والأكاديمية في المنطقة والعالم.
كما وضع الاديب، حجر الأساس لمشروع المتحف المائي الذي سيضم مركزا بحثيا متخصصا في مجالات الأحياء النادرة وبكلفة (5) مليون دولار، ليكون متحفا نموذجيا في علم الإحياء المائية.
وافتتح الأديب، معارض  للفنون والأعمال اليدوية والابتكارات والمنتجات للكليات الزراعية والتقنية الطبية ، فضلا عن افتتاح معرض للزهور، وتخلل الاحتفال بيوم جامعة بغداد بالذكرى السنوية الـ57 لتأسيسها فعاليات للقفز بالمظلات وفعاليات متعددة للثقافة والفنون.
وبأشراف مباشر من السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.م.د. أسامة فاضل عبد اللطيف كانت كليتنا في مقدمة الكليات المشاركة في أحتفالية يوم جامعة بغداد وقد تواصلت الفعاليات والنشاطات العلمية والثقافية والفنية في جميع تشكيلات الجامعة وأحتفلت كليتنا بهذا اليوم من خلال الفعاليات والنشاطات العلمية والثقافية المبينة في أدناه :                                                                                                            
*    مشاركة عمادة الكلية والأقسام العلمية وأساتذة وطلبة الكلية في الاحتفالات التي تقيمها الجامعة .  
*    رفع مظاهر الزينة والأعلام والبوسترات داخل أروقة الكلية للأحتفال بيوم الجامعة .  
*    تهيئة الحدائق والساحات الخضراء التابعة للكلية بشكل يلائم والاحتفال بيوم الجامعة .
*    أقامة معرض علمي لمشاريع التخرج لطلبة المراحل المنتهية وكذلك الأجهزة من نتاج الباحثين والطلبة .
*    أقامة فعاليات ونشاطات رياضية وفنية نظمتها وحدة النشاط الفني والرياضي في الكلية
وقد عبر الحاضرين عن أعجابهم بنشاطات الكلية وبأمكانات الطلبة وموهبتهم وأثنوا على أن الأختصاصات الهندسية مميزة في شتى المجالات لمى تحمله ُ من عمق في الرؤيا وأن هذه الانشطة تسهم في تطوير وتعزيز المسيرة العلمية والثقافية متمنين لجامعتنا وتشكيلاتها في يومها أرقى وأعز الأمنيات الخالصة .

Comments are disabled.