ندوة البحث والتطوير لإطلاق منصة البحوث التطبيقية

كلية الهندسة الخوارزمي تشارك في الندوة العلمية التي نظمتها دائرة البحث والتطوير بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن المنصة الالكترونية للبحوث التطبيقية – الثانية

ضمن مشروع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لربط وزارات ومؤسسات الدولة بحثياً ضمن احدى فقرات البرنامج الحكومي الذي سوف يعمل على الاستفادة من مخرجات الجامعة واستثمار هذه البحوث في مجال عملها والتي سوف تقوم بتمويل وتنفيذ وتطبيق هذه البحوث .

شاركت كلية الهندسة الخوارزمي في الندوة العلمية التي نظمتها دائرة البحث والتطوير بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن المنصة الالكترونية للبحوث التطبيقية – الثانية والتي استضافتها كلية دجلة الجامعة بمشاركة عدد الجامعات الحكومية والاهلية حيث مثل عمادة كلية الهندسة الخوارزمي معاون العميد لشؤون العلمية والطلابية أ.م.د. أمير حسين مراد ومنتسبي من وحدة الاعلام والعلاقات العامة .

وناقشت الندوة 42 مشروع بحثي منها , تفعيل البحوث التطبيقية في خدمة المجتمع والاقتصاد العراقي، ومشروع البحوث التطبيقية لتوفير بنى تحتية ضرورية، و مشروع البحوث التطبيقية لتوفير بيئة صحية نظيفة .

وهدفت الندوة الى توفير قاعدة بيانات تعمل على ضمان نجاح الانشطة البحثية والعلمية والبحوث التطبيقية ودعم حركة البحث التطبيقي العلمي وبناء القدرات العلمية وتمويل المشاريع البحثية بحيث يكون الباحث قادراً على تنفيذ بحثه التطبيقي بتمويل كامل من احدى           هذه الجهات.

وبحثت الندوة طرق تمويل المشاريع البحثية التطبيقية المقترحة من الباحثيين في الكليات والمراكز والوحدات البحثية في الجامعات والهيئات وتطوير وتأهيل وتجهيز المختبرات بالأجهزة والمعدات والمواد والادوات المتطورة وانشاء بنى تحتية تكنولوجية تساهم في نجاح جميع البحوث التطبيقية بالمجالات والتخصصات العلمية .